000 04710cam a2200349 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223032151.0
008 190119s2018 ua f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aدكتوراه
099 _aCai01.23.08.Ph.D.2018.ها.ت
100 0 _aهانى سليمان داود رومان
245 1 0 _aتطوير برنامج إعداد معلم الفيزياء بكليات التربية فى مصر فى ضوء مهارات القرن الحادى و العشرين /
_cهانى سليمان داود رومان ؛ إشراف محمد رفعت حسنين : أمانى محمد سعد الدين الموجى : عائشة عبدالفتاح مغاورى الدجدج
246 1 5 _aDevelopment of physics teacher preparation program in the faculties of education in egypt in the light of the 21st. century skills
260 _aالقاهرة :
_bهانى سليمان داود رومان :
_c2018
300 _a340ص ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التعليم العالى و التعليم المستمر
520 _aهدف هذا البحث إلى تطوير برنامج إعداد معلم الفيزياء بكليات التربية فى مصر فى ضوء مهارات القرن الحادى و العشرين: و فى سبيل ذلك أعد الباحث قائمة ببعض مهارات القرن الحادى و العشرين التى ينبغى أن يكتسبها الطالب معلم الفيزياء: و استمارة تحليل محتوى لبعض مقررات برنامج إعداد معلم الفيزياء بكلية التربية: و اعتمد البحث على الأدوات التالية: مقياس مهارات التفكير (الناقد - حل مشكلات - الابتكارى): و بطاقة ملاحظة لتقويم بعض مهارات القرن الحادى و العشرين لدى طلاب الفرقة الرابعة: شعبة الفيزياء بكلية التربية: جامعة حلوان أثناء فترة التربية العملية: و استبانة لمعرفة استراتيجيات التعليم و التعلم: و الوسائل و الأنشطة التعليمية: و أساليب التقويم المتبعة فى برنامج إعداد معلم الفيزياء: و تمثلت مجموعة البحث فى طلاب الفرقة الرابعة: شعبة الفيزياء بكلية التربية، جامعة حلوان: و البالغ عددهم (50) طالبًا: واستخدم الباحث المنهج الوصفى فى إعداد الإطار النظرى للبحث و تحليل الأدبيات التى تناولت مهارات القرن الحادى و العشرين: و وصف البرنامج الحالى لإعداد معلم الفيزياء بكليات التربية فى مصر: و إعداد البرنامج المقترح فى هذا البحث. كما اعتمد البحث على المنهج شبه التجريبى، و ذلك في التطبيق الميدانى للبرنامج المقترح، وقياس فاعليته فى تنمية بعض مهارات القرن الحادي و العشرين لدى مجموعة البحث. و توصل البحث إلى وجود قصور فى برنامج إعداد معلم الفيزياء، و ضعف تضمينه لمهارات القرن الحادى و العشرين: ثم قدم البحث برنامجًا مقترحًا لتنمية بعض مهارات القرن الحادى و العشرين: و أثبت فاعليته فى تنمية مهارات التفكير (الناقد - حل المشكلات - الابتكارى): و مهارات تكنولوجيا المعلومات و الاتصال، و الثقافة المعلوماتية: و المهارات الحياتية و المهنية: و منها: مهارات التوجيه الذاتى، و المهارات الاجتماعية: و مهارات القيادة و المسئولية
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالتطوير
653 4 _aبرنامج إعداد معلم الفيزياء
653 4 _aمهارات القرن الحادى و العشرين
700 0 _aأمانى محمد سعد الدين الموجى :
_eمشرف
700 0 _aعائشة عبدالفتاح مغاورى الدجدج :
_eمشرف
700 0 _aمحمد رفعت حسنين :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c69645
_d69645