000 | 04710cam a2200349 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
005 | 20250223032151.0 | ||
008 | 190119s2018 ua f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aدكتوراه | ||
099 | _aCai01.23.08.Ph.D.2018.ها.ت | ||
100 | 0 | _aهانى سليمان داود رومان | |
245 | 1 | 0 |
_aتطوير برنامج إعداد معلم الفيزياء بكليات التربية فى مصر فى ضوء مهارات القرن الحادى و العشرين / _cهانى سليمان داود رومان ؛ إشراف محمد رفعت حسنين : أمانى محمد سعد الدين الموجى : عائشة عبدالفتاح مغاورى الدجدج |
246 | 1 | 5 | _aDevelopment of physics teacher preparation program in the faculties of education in egypt in the light of the 21st. century skills |
260 |
_aالقاهرة : _bهانى سليمان داود رومان : _c2018 |
||
300 |
_a340ص ؛ _c25سم |
||
502 | _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التعليم العالى و التعليم المستمر | ||
520 | _aهدف هذا البحث إلى تطوير برنامج إعداد معلم الفيزياء بكليات التربية فى مصر فى ضوء مهارات القرن الحادى و العشرين: و فى سبيل ذلك أعد الباحث قائمة ببعض مهارات القرن الحادى و العشرين التى ينبغى أن يكتسبها الطالب معلم الفيزياء: و استمارة تحليل محتوى لبعض مقررات برنامج إعداد معلم الفيزياء بكلية التربية: و اعتمد البحث على الأدوات التالية: مقياس مهارات التفكير (الناقد - حل مشكلات - الابتكارى): و بطاقة ملاحظة لتقويم بعض مهارات القرن الحادى و العشرين لدى طلاب الفرقة الرابعة: شعبة الفيزياء بكلية التربية: جامعة حلوان أثناء فترة التربية العملية: و استبانة لمعرفة استراتيجيات التعليم و التعلم: و الوسائل و الأنشطة التعليمية: و أساليب التقويم المتبعة فى برنامج إعداد معلم الفيزياء: و تمثلت مجموعة البحث فى طلاب الفرقة الرابعة: شعبة الفيزياء بكلية التربية، جامعة حلوان: و البالغ عددهم (50) طالبًا: واستخدم الباحث المنهج الوصفى فى إعداد الإطار النظرى للبحث و تحليل الأدبيات التى تناولت مهارات القرن الحادى و العشرين: و وصف البرنامج الحالى لإعداد معلم الفيزياء بكليات التربية فى مصر: و إعداد البرنامج المقترح فى هذا البحث. كما اعتمد البحث على المنهج شبه التجريبى، و ذلك في التطبيق الميدانى للبرنامج المقترح، وقياس فاعليته فى تنمية بعض مهارات القرن الحادي و العشرين لدى مجموعة البحث. و توصل البحث إلى وجود قصور فى برنامج إعداد معلم الفيزياء، و ضعف تضمينه لمهارات القرن الحادى و العشرين: ثم قدم البحث برنامجًا مقترحًا لتنمية بعض مهارات القرن الحادى و العشرين: و أثبت فاعليته فى تنمية مهارات التفكير (الناقد - حل المشكلات - الابتكارى): و مهارات تكنولوجيا المعلومات و الاتصال، و الثقافة المعلوماتية: و المهارات الحياتية و المهنية: و منها: مهارات التوجيه الذاتى، و المهارات الاجتماعية: و مهارات القيادة و المسئولية | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aالتطوير | |
653 | 4 | _aبرنامج إعداد معلم الفيزياء | |
653 | 4 | _aمهارات القرن الحادى و العشرين | |
700 | 0 |
_aأمانى محمد سعد الدين الموجى : _eمشرف |
|
700 | 0 |
_aعائشة عبدالفتاح مغاورى الدجدج : _eمشرف |
|
700 | 0 |
_aمحمد رفعت حسنين : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
905 |
_aSamia _eCataloger |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c69645 _d69645 |