000 | 03021cam a2200265 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
005 | 20250223032158.0 | ||
008 | 190202s2017 ua f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aاهداء | ||
097 | _aدكتوراه | ||
099 | _aCai01.34.Ph.D.2017.حم.ت | ||
100 | 0 | _aحميدة بنت جوسوه | |
245 | 1 | 0 |
_aتفسير الجواهر للشيخ طنطاوى جوهرى : _bدراسة تربوية تعليمية / _cحميدة بنت جوسوه ؛ إشراف فؤاد محمود رواش |
260 |
_aماليزيا : _bحميدة بنت جوسوه : _c2017 |
||
300 |
_a262ورقة ؛ _c30سم |
||
502 | _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة الإسلامية العالمية ماليزيا - كلية معارف الوحى و العلوم الإنسانية - قسم دراسات القرآن و السنة | ||
520 | _aتناولت هذه الدراسة دراسة الأفكار التربوية الواردة فى تفاسير القرآن على أن يكون "تفسير الجواهر للشيخ طنطاوى جوهرى" مادة فى الدراسة: و إنما اخترناه لتركيزه على الاصلاح الاجتماعى الذى تعمله التربية باعتبارها وسيلة لتحقيق هذا الهدف. و علاوة على ذلك: فإن اختيار هذا التفسير للدراسة يعود لتوفر الأمور التربوية بكثرة كاثرة فيه من وجهة نظر المفسره و الشيخ طنطاوى قد عمل فى مجال التعليم بمختلف مراحله الابتدائية: و الثانوية: و الجامعية: بل و مراحل ما بعد الدراسة: بما يجعل أفكاره التربوية تليق بالدراسة: و ينفع بخبرته المعلمون المعاصرون. فحاولت هذه الدراسة استدراج الأفكار التربوية من تفسيره: و حاولت أن تدرسها دراسة معاصرة بقدر الإمكان علميا و تطبيقيا: و إظهار مدى الترابط بين أفكاره التربوية و تطبيقاتها المعاصرة. و استخدمت الباحثة المنهج الاستقرائى الوصفى عند استخراج و تتبع آراء الشيخ التربوية فى تفسيره: كما استعانت بالمنهج التحليلى لمعرفة منهج الشيخ التفسيرى: و لتحليل أفكاره التربوية فى تفسيره لأيات القرآن الكريم: و لمعرفة مدى تأثر التربية فى بناء فكرته الاصلاحى و منهجه التفسيرى: و لاستخراج الإضافة القيمة التى يمكن الاستفادة منها فى التربية الماليزية | ||
700 | 0 |
_aفؤاد محمود رواش : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
905 |
_aSamia _eCataloger |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c69915 _d69915 |