000 02751cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223032203.0
008 190210s2018 ua h f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.23.05.M.Sc.2018.مم.أ
100 0 _aممدوح محمد أحمد
245 1 0 _aأثر التدخل المبكر لخفض النشاط الزائد و تشتت الانتباه على النمو اللغوى لدى الأطفال من مستويات عمرية مختلفة /
_cممدوح محمد أحمد ؛ إشراف علاء الدين كفافى : حمدى شحاتة عرقوب
246 1 5 _aThe effect of early intervention in reducing hyperactivity and attention deficit on language development of children at different age levels
260 _aالقاهرة :
_bممدوح محمد أحمد :
_c2018
300 _a282 ص :
_bمثيليات ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم دراسات الطفولة
520 _aهدف البحث الحالى إلى التعرف على أثر التدخل المبكر لخفض النشاط الزائد و تشتت الانتباه على النمو اللغوى لدى الأطفال ذوى اضطراب النشاط الزائد و تشتت الانتباه من مستويات عمرية مختلفة: و تخفيض النشاط الزائد و تشتت الانتباه لدى الأطفال ذوى اضطراب النشاط الزائد و تشتت الانتباه باستخدام برنامج التدخل المبكر المقترح و قياس أثر ذلك على مستوى النمو اللغوى لدى أفراد العينة التجريبية مقارنة بأفراد العينة الضابطة فى المجموعات العمرية الثلاث: و قد استخدم الباحث فى هذه الدراسة عينة من الأطفال ذوى اضطراب النشاط الزائد و تشتت الانتباه مما تتراوح أعمارهم (3 - 7.5) عام و نسبة ذكاء بين (90 - 100) و عددهم (12) طفل من الذكور: (6) للمجموعة التجريبية (6) للمجموعة الضابطة
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالتدخل المبكر
653 4 _aالنشاط الزائد
653 4 _aتشتت الانتباه
700 0 _aحمدى شحاتة عرقوب :
_eمشرف
700 0 _aعلاء الدين كفافى :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c70064
_d70064