000 03477cam a2200313 a 4500
003 EG-GiCUC
008 190211s2018 ua h f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aاهداء
097 _aدكتوراه
099 _aCai01.34.Ph.D.2018.مح.ف
100 0 _aمحمود أحمد مكى
245 1 0 _aفاعلية برنامج مقترح قائم على استخدام مدخل الجدل فى تنمية الفهم بالسببية التاريخية و بعض مهارات التفكير المنطقى لدى تلاميذ الصف الثانى الإعدادى =
_bThe effectiveness of a proposed program based on using controversy apptoach to developing of historical causality understanding and some skills of logical thinking in the pupils of the second preparayory grade /
_cمحمود أحمد مكى ؛ إشراف فكرى حسن ريان : فاطمة حجاجى أحمد : ولاء صلاح الدين محمد حسن
246 1 5 _aThe effectiveness of a proposed program based on using controversy apptoach to developing of historical causality understanding and some skills of logical thinking in the pupils of the second preparayory grade
260 _aالقاهرة :
_bمحمود أحمد مكى :
_c2018
300 _a406 ص :
_bمثيليات ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة عين شمس - كلية البنات للأداب و العلوم التربوية - قسم المناهج و طرق التدريس
520 _aتتمثل مشكلة البحث فى ضعف مستوى الفهم بالسببية التاريخية و مهارات التفكير المنطقى لدى تلاميذ الصف الثانى الإعدادى. الطرق و الإجراءات: تم اختبار مجموعة من تلاميذ الصف الثانى الإعدادى (66 تلميذ و تلميذه) و تقسيمها الى مجموعتين احداهما تجريبية و الأخرى ضابطة: كما تم إعداد (برنامج مقترح قائم على مدخل الجدل و اختبار لقياس القيم بالسببية التاريعية و اختبار لقياس بعض مهارات التفكير المنطقى: و تم تطبيق الاختبارين قبايا على المجموعتين و رصد النتائج و معالجتها احصائيا و تفسيرها: و تم تطبيق البرنامج المقترح مع المجموعة التجريبية: و تم إعادة تطبيق الاختبارين بعديا: و تم رصد النتائج و معالجتها احصائيا و تفسيرها و مناقشتها. النتائج: توجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطى درجات تلاميذ المجموعتين (التجريبية و الضابطة) لصالح تلاميذ المجموعة التجريبية فى التطبيق البعدى لاختبار الفهم بالسببية التاريخية و اختبار مهارات التفكير المنطقى
653 4 _aالجدل الحجاجى
653 4 _aالفهم بالسببية التاريخية
653 4 _aمهارات التفكير المنطقى
700 0 _aفاطمة حجاجى أحمد :
_eمشرف
700 0 _aفكرى حسن ريان :
_eمشرف
700 0 _aولاء صلاح الدين محمد حسن :
_eمشرف
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c70085
_d70085