000 | 03477cam a2200313 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
008 | 190211s2018 ua h f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aاهداء | ||
097 | _aدكتوراه | ||
099 | _aCai01.34.Ph.D.2018.مح.ف | ||
100 | 0 | _aمحمود أحمد مكى | |
245 | 1 | 0 |
_aفاعلية برنامج مقترح قائم على استخدام مدخل الجدل فى تنمية الفهم بالسببية التاريخية و بعض مهارات التفكير المنطقى لدى تلاميذ الصف الثانى الإعدادى = _bThe effectiveness of a proposed program based on using controversy apptoach to developing of historical causality understanding and some skills of logical thinking in the pupils of the second preparayory grade / _cمحمود أحمد مكى ؛ إشراف فكرى حسن ريان : فاطمة حجاجى أحمد : ولاء صلاح الدين محمد حسن |
246 | 1 | 5 | _aThe effectiveness of a proposed program based on using controversy apptoach to developing of historical causality understanding and some skills of logical thinking in the pupils of the second preparayory grade |
260 |
_aالقاهرة : _bمحمود أحمد مكى : _c2018 |
||
300 |
_a406 ص : _bمثيليات ؛ _c25سم |
||
502 | _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة عين شمس - كلية البنات للأداب و العلوم التربوية - قسم المناهج و طرق التدريس | ||
520 | _aتتمثل مشكلة البحث فى ضعف مستوى الفهم بالسببية التاريخية و مهارات التفكير المنطقى لدى تلاميذ الصف الثانى الإعدادى. الطرق و الإجراءات: تم اختبار مجموعة من تلاميذ الصف الثانى الإعدادى (66 تلميذ و تلميذه) و تقسيمها الى مجموعتين احداهما تجريبية و الأخرى ضابطة: كما تم إعداد (برنامج مقترح قائم على مدخل الجدل و اختبار لقياس القيم بالسببية التاريعية و اختبار لقياس بعض مهارات التفكير المنطقى: و تم تطبيق الاختبارين قبايا على المجموعتين و رصد النتائج و معالجتها احصائيا و تفسيرها: و تم تطبيق البرنامج المقترح مع المجموعة التجريبية: و تم إعادة تطبيق الاختبارين بعديا: و تم رصد النتائج و معالجتها احصائيا و تفسيرها و مناقشتها. النتائج: توجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطى درجات تلاميذ المجموعتين (التجريبية و الضابطة) لصالح تلاميذ المجموعة التجريبية فى التطبيق البعدى لاختبار الفهم بالسببية التاريخية و اختبار مهارات التفكير المنطقى | ||
653 | 4 | _aالجدل الحجاجى | |
653 | 4 | _aالفهم بالسببية التاريخية | |
653 | 4 | _aمهارات التفكير المنطقى | |
700 | 0 |
_aفاطمة حجاجى أحمد : _eمشرف |
|
700 | 0 |
_aفكرى حسن ريان : _eمشرف |
|
700 | 0 |
_aولاء صلاح الدين محمد حسن : _eمشرف |
|
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
905 |
_aSamia _eCataloger |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c70085 _d70085 |