000 | 03125cam a2200337 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
005 | 20250223032220.0 | ||
008 | 190304s2018 ua o f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aدكتوراه | ||
099 | _aCai01.03.04.Ph.D.2018.مر.خ | ||
100 | 0 | _aمريم وحيد محمود مخيمر | |
245 | 1 | 2 |
_aالخطاب السياسى فى السينما المصرية : _b1981-1961دراسة فى مفهوم العدالة الاجتماعية / _cمريم وحيد محمود مخيمر ؛ إشراف علىّ الدين هلال : محمد صُفّار |
246 | 1 | 5 |
_aPolitical discourse in Egyptian Cinema : _bThe concept of social justice as a case study 1961-1981 |
260 |
_aالقاهرة : _bمريم وحيد محمود مخيمر : _c2018 |
||
300 |
_a246 ص : _bصور ؛ _c25سم |
||
502 | _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الاقتصاد و العلوم السياسية - قسم العلوم السياسية | ||
520 | _aموضوع هذه الدراسة هو التحليل السياسى للسينما من أجل الكشف عن الرسائل السياسية التى يتم بثها من خلال الفيلم: و ذلك التركيز على قضية العدالة الاجتماعية فى السينما المصرية. تركز الرسالة على تحليل الأفلام كمصادر أولية و استخراج النتائج منها. فيتناول البحث تحليل أحد أنواع الفنون البصرية التى تعتمد على الصورة و هو "الفيلم السينمائى" كخطاب سياسى غير تقليدي: و تجلى الفكر السياسى للمبدعين المصريين من خلاله بتسليط الضوء على بلورة العدالة الاجتماعية على الشاشة الفضية. تحدد السؤال البحثى الرئيس للدراسة فى كيف يُصبِح الفيلم خطاباً سياسياً و كيف يتم توظيف الفيلم من قبل النخبة الحاكمة و التيارات التى تنادى بإصلاح أو تغيير سياسات النخبة الحاكمة؟ و ذلك بالتطبيق على الرؤى المختلفة لصناع الأفلام المصريين عن قضية العدالة الاجتماعية فى السينما المصرية كنموذج لسينما العالم الثالث (1961-1981). و لاختبار ذلك تم اختيار أربعة عشر فيلماً و قد تم تحليلهم باستخدام منهج تحليل الخطاب النقدى متعدد العناصر | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aالخطاب السياسى | |
653 | 4 | _aالسينما المصرية | |
653 | 4 | _aالعدالة الاجتماعية | |
700 | 0 |
_aعلىّ الدين هلال : _eمشرف |
|
700 | 0 |
_aمحمد صُفّار : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
905 |
_aSamia _eCataloger |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c70628 _d70628 |