000 04073cam a2200313 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223032234.0
008 190331s2019 ua f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aدكتوراه
099 _aCai01.02.11.Ph.D.2019.من.ص
100 0 _aمنار محمد عكاشة محمد
245 1 2 _aالصمود النفسى و الأفكار الآلية السلبية كمتغيرين معدلين للعلاقة بين تنظيم الذات و السلوك العدوانى لدى الأطفال ذوى اضطرابات المسلك و الأسوياء =
_bPsychological resilience and negative automatic thoughts as moderator variables of the relationship between self-regulation and aggressive behavior among children with conduct disorders and normals /
_cمنار محمد عكاشة محمد ؛ إشراف محمد نجيب أحمد الصبوة
260 _aالقاهرة :
_bمنار محمد عكاشة محمد :
_c2019
300 _a210ص ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الآداب - قسم علم النفس
520 _aهدفت الدراسة الراهنة إلى الكشف عن الدور المعدل لكل من الصمود النفسى و الأفكار الآلية السلبية فى العلاقة بين تنظيم الذات و السلوك العدوانى لدى عينة من الأطفال ذوى اضطرابات المسلك و الأسوياء: بالإضافة إلى معرفة الفروق بين عينتى الدراسة فى تلك المتغيرات. تكونت عينة الدراسة من (160) طفلًا و طفلة(80 من الأطفال ذوى اضطرابات المسلك: و 80 من الأطفال الأسوياء) ممن تراوحت أعمارهم بين (8-12) سنة: و قد طُبقت على العينة البحثية بطارية من الأدوات النفسية شملت قائمة السلوك العدوانى: و قائمة الصمود النفسى: و قائمة الأفكار الآلية السلبية: و استخبار تنظيم الذات: هذا بالإضافة إلى بعض الأدوات التى استُخدِمت للفرز والتصنيف و الاستبعاد: و كشفت الدراسة عن وجود ارتباطات بين بعض أبعاد متغيرات الدراسة: فى حين لم يتبين وجود ارتباطات بين بعضها الآخر: و ذلك لدى كل من الأطفال ذوى اضطرابات المسلك و الأسوياء: كما كشفت عن أن أكثر المتغيرات المنبئة بالسلوك العدوانى لدى أطفال اضطرابات المسلك: هى: أفكار التهديد الاجتماعى: و تقييم الذات: و أفكار التهديد البدنى: و تحديد الأهداف الذاتية: و أفكار العدائية: فى حين كان أكثر المتغيرات المنبئة بالسلوك العدوانى لدى الأسوياء هى على التوالى: أفكار الفشل الشخصى: وأفكار التهديد البدنى: و مراقبة الذات: و أن كلًا من الصمود النفسى و الأفكار الآلية السلبية يُعدلان العلاقة الارتباطية بين تنظيم الذات و السلوك العدوانى لدى كل من أطفال اضطرابات المسلك و الأسوياء: كما كشفت النتائج عن وجود فروق بين الأطفال ذوى اضطرابات المسلك و الأسوياء فى جميع متغيرات الدراسة
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالأفكار الآلية السلبية
653 4 _aالصمود النفسى
653 4 _aتنظيم الذات
700 0 _aمحمد نجيب أحمد الصبوة :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c71109
_d71109