000 | 04073cam a2200313 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
005 | 20250223032234.0 | ||
008 | 190331s2019 ua f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aدكتوراه | ||
099 | _aCai01.02.11.Ph.D.2019.من.ص | ||
100 | 0 | _aمنار محمد عكاشة محمد | |
245 | 1 | 2 |
_aالصمود النفسى و الأفكار الآلية السلبية كمتغيرين معدلين للعلاقة بين تنظيم الذات و السلوك العدوانى لدى الأطفال ذوى اضطرابات المسلك و الأسوياء = _bPsychological resilience and negative automatic thoughts as moderator variables of the relationship between self-regulation and aggressive behavior among children with conduct disorders and normals / _cمنار محمد عكاشة محمد ؛ إشراف محمد نجيب أحمد الصبوة |
260 |
_aالقاهرة : _bمنار محمد عكاشة محمد : _c2019 |
||
300 |
_a210ص ؛ _c25سم |
||
502 | _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الآداب - قسم علم النفس | ||
520 | _aهدفت الدراسة الراهنة إلى الكشف عن الدور المعدل لكل من الصمود النفسى و الأفكار الآلية السلبية فى العلاقة بين تنظيم الذات و السلوك العدوانى لدى عينة من الأطفال ذوى اضطرابات المسلك و الأسوياء: بالإضافة إلى معرفة الفروق بين عينتى الدراسة فى تلك المتغيرات. تكونت عينة الدراسة من (160) طفلًا و طفلة(80 من الأطفال ذوى اضطرابات المسلك: و 80 من الأطفال الأسوياء) ممن تراوحت أعمارهم بين (8-12) سنة: و قد طُبقت على العينة البحثية بطارية من الأدوات النفسية شملت قائمة السلوك العدوانى: و قائمة الصمود النفسى: و قائمة الأفكار الآلية السلبية: و استخبار تنظيم الذات: هذا بالإضافة إلى بعض الأدوات التى استُخدِمت للفرز والتصنيف و الاستبعاد: و كشفت الدراسة عن وجود ارتباطات بين بعض أبعاد متغيرات الدراسة: فى حين لم يتبين وجود ارتباطات بين بعضها الآخر: و ذلك لدى كل من الأطفال ذوى اضطرابات المسلك و الأسوياء: كما كشفت عن أن أكثر المتغيرات المنبئة بالسلوك العدوانى لدى أطفال اضطرابات المسلك: هى: أفكار التهديد الاجتماعى: و تقييم الذات: و أفكار التهديد البدنى: و تحديد الأهداف الذاتية: و أفكار العدائية: فى حين كان أكثر المتغيرات المنبئة بالسلوك العدوانى لدى الأسوياء هى على التوالى: أفكار الفشل الشخصى: وأفكار التهديد البدنى: و مراقبة الذات: و أن كلًا من الصمود النفسى و الأفكار الآلية السلبية يُعدلان العلاقة الارتباطية بين تنظيم الذات و السلوك العدوانى لدى كل من أطفال اضطرابات المسلك و الأسوياء: كما كشفت النتائج عن وجود فروق بين الأطفال ذوى اضطرابات المسلك و الأسوياء فى جميع متغيرات الدراسة | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aالأفكار الآلية السلبية | |
653 | 4 | _aالصمود النفسى | |
653 | 4 | _aتنظيم الذات | |
700 | 0 |
_aمحمد نجيب أحمد الصبوة : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
905 |
_aSamia _eCataloger |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c71109 _d71109 |