000 03181cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223032241.0
008 190409s2019 ua f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aدكتوراه
099 _aCai01.23.09.Ph.D.2019.خا.أ
100 0 _aخالد عيسى مشرف حسين
245 1 0 _aأثر برنامج تدريبى قائم على استراتيجيات تعديل السلوك فى تنمية المهارات الاستقلاليه و مهارات الإتصال اللغوى لدى الطفل الذاتوى /
_cخالد عيسى مشرف حسين ؛ إشراف منى حسن السيد بدوى : أسماء توفيق مبروك
246 1 5 _aThe effect of training program based upon modifying the behavior strategies to improve the independence skills and linguistic communication development of the autistic child
260 _aالقاهرة :
_bخالد عيسى مشرف حسين :
_c2019
300 _a391ص ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العلسا للتربية - قسم علم النفس التربوى
520 _aتهدف الدراسة التعرف على أثر برنامج تدريبى قائم على استراتيجيات تعديل السلوك فى تنمية المهارات الاستقلاليه و مهارات الإتصال اللغوى لدى الطفل الذاتوى: و ذلك من خلال استخدام التصميم التجريبى حيث تكونت عينة الدراسة من 11 طفلا تراوحت اعمارهم بين (5-7) و قد قسمت العينة لمجموعتين (تجريبية و ضابطة) قام الباحث بإجراءات التكافؤ بين المجموعتين من حيث العمر الزمنى و معامل الذكاء (55-70) و درجة الذاتوية (30-42) و المستوى الإجتماعى و الاقتصادى و الثقافى و كذلك التكافؤ لمتغيرى الدراسة المهارات الاستقلاليه و مهارات الإتصال اللغوى و لحساب الفروق بين المجموعة التجريبية و الضابطة و قد استخدم الباحث مقياس المهارات الاستقلاليه و مهارات الإتصال اللغوى: و خلصت نتائج الدراسة الى وجود فروق ذات دلالة بين المجموعتين لصالح المجموعة التجريبية مما أشار الى تحسن فى المهارات الاستقلاليه و مهارات الإتصال اللغوى للطفل الذاتوى
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aاستراتيجيات تعديل السلوك
653 4 _aالطفل الذاتوى
653 4 _aالمهارات الاستقلاليه للطفل الذاتوى
700 0 _aأسماء توفيق مبروك :
_eمشرف
700 0 _aمنى حسن السيد بدوى :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c71343
_d71343