000 | 03879cam a2200349 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
005 | 20250223032249.0 | ||
008 | 190421s2018 ua ko f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aاهداء | ||
097 | _aدكتوراه | ||
099 | _aCai01.34.Ph.D.2018.حس.ب | ||
100 | 0 | _aحسان على محمد النجار | |
245 | 1 | 0 |
_aبرنامج لتنمية كفايات معلمى غرف المصادر و أثره فى تحسين مستوى التحصيل الدراسى و السلوك التكيفى للأطفال فى مدارس الدمج / _cحسان على محمد النجار ؛ إشراف عبدالعزيز السيد الشخص : السيد يس التهامى محمد : رضا خيرى عبدالعزيز حسين |
246 | 1 | 5 | _aThe effectiveness of a program for developing resource room teachers{u2019} competences and its effect on improving the level of academic achievement and adaptive behavior among children in inclusive schools |
260 |
_aالقاهرة : _bحسان على محمد النجار : _c2018 |
||
300 |
_a414 ص : _bأشكال : صور ؛ _c25سم |
||
502 | _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة عين شمس - كلية التربية - قسم التربية الخاصة | ||
520 | _aمقدمة الدراسة و مشكلتها: تهدف التربية الخاصة إلى تعليم الطفل ذى الاحتياجات الخاصة و تنمية قدراته فى ضوء الإمكانات المتاحة لمساعدته على الوصول إلى أقصى ما تسمح به هذه الإمكانات: و ذلك بوضع برامج تراعى ظروفه و متطلباته و تُيسر له التعليم و التعلم: إلا أن تعليم هؤلاء الأطفال فى مدارس خاصة بهم يؤدى إلى عزلهم عن المجتمع و إلى وجود حواجز نفسية بينهم و بين أقرانهم العاديين: و مع تزايد الاهتمام العالمى بتربية و تعليم الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة فى الآونة الأخيرة باعتبارهم أناس لهم حق الرعاية الصحية: و التعليمية: و الاجتماعية: و التأهيلية فى جميع مراحل نموهم و تطورهم شأنهم شأن الأطفال العاديين: و ظهرت عدة خبرات ناجحة لنظام الدمج التعليمى للأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة بالمدارس العادية بهدف مساعدتهم على تطوير قدراتهم التعليمية: و اتجهت المؤسسات التعليمية إلى دمج الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة مع العاديين فيما يُعرف بفصول الدمج: و لكى نستطيع رعاية الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة من خلال إدماجهم مع الأطفال العاديين لا بد من توافر معلم غرفة المصادر المؤهل لذلك: و أن تتوافر لديه الكفايات المهنية و الشخصية المناسبة بما يمكنه من القيام بالدور التعاونى الفعّال لإنجاح عملية الدمج و لأداء عمله على أكمل وجه | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _a السلوك التكيفى للأطفال | |
653 | 4 | _aالتحصيل الدراسى | |
653 | 4 | _aكفايات معلمى غرف المصادر | |
700 | 0 |
_aالسيد يس التهامى محمد : _eمشرف |
|
700 | 0 |
_aرضا خيرى عبدالعزيز حسين : _eمشرف |
|
700 | 0 |
_aعبدالعزيز السيد الشخص : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
905 |
_aSamia _eCataloger |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c71618 _d71618 |