000 | 02973cam a2200337 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
005 | 20250223032249.0 | ||
008 | 190421s2019 ua h f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aدكتوراه | ||
099 | _aCai01.26.03.Ph.D.2019.مر.ب | ||
100 | 0 | _aمريم عبيد عبدالله الرشيدى | |
245 | 1 | 0 |
_aبرنامج قائم على مهارات طرح الأسئلة لتنمية التفكير الناقد لدى أطفال الروضة الموهوبين بدولة الكويت / _cمريم عبيد عبدالله الرشيدى ؛ إشراف خالد عبدالرازق النجار : كلير أنور مسعود |
246 | 1 | 5 | _aProgram based on question-asking skills to develop critical thinking among gifted kindergarten children in Kuwait |
260 |
_aالقاهرة : _bمريم عبيد عبدالله الرشيدى : _c2019 |
||
300 |
_a245 ص : _bمثيليات ؛ _c25سم |
||
502 | _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية | ||
520 | _aتتحدد مشكلة البحث فى إمكانية استخدام برنامج قائم على مهارات طرح الأسئلة لتنمية التفكير الناقد لدى أطفال الروضة الموهوبين بدولة الكويت: و قد تم استخدام المنهج شبه التجريبى: و تتكون عينة البحث من (10) أطفال (5) خمسة من الذكور و (5) خمسة من الإناث. بمرحلة رياض الأطفال و تتراوح أعمارهم الزمنية من (4-6) سنوات. و اشتملت أدوات البحث على: اختبار المصفوفات المتتابعة الملونة لقياس الذكاء تأليف جون رافن: مقياس الكشف عن الموهوبين فى مرحلة ما قبل المدرسة. (برايد ترجمة سلفيا ريم 2013) : اختبار للتفكير الناقد المصور. (إعداد الباحثة): برنامج مهارات طرح الأسئلة لتنمية التفكير الناقد. (إعداد الباحثة): و أسفرت النتائج على فاعلية البرنامج و نجاحه فى تنمية التفكير الناقد التفكير لدى أطفال الروضة الموهوبين بدولة الكويت: و استمرارية فاعليته فى القياس التتبعى | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aأطفال الروضة الموهوبين | |
653 | 4 | _aالتفكير الناقد | |
653 | 4 | _aمهارة طرح الأسئلة | |
700 | 0 |
_aخالد عبدالرازق النجار : _eمشرف |
|
700 | 0 |
_aكلير أنور مسعود : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
905 |
_aSamia _eCataloger |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c71625 _d71625 |