000 02973cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223032249.0
008 190421s2019 ua h f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aدكتوراه
099 _aCai01.26.03.Ph.D.2019.مر.ب
100 0 _aمريم عبيد عبدالله الرشيدى
245 1 0 _aبرنامج قائم على مهارات طرح الأسئلة لتنمية التفكير الناقد لدى أطفال الروضة الموهوبين بدولة الكويت /
_cمريم عبيد عبدالله الرشيدى ؛ إشراف خالد عبدالرازق النجار : كلير أنور مسعود
246 1 5 _aProgram based on question-asking skills to develop critical thinking among gifted kindergarten children in Kuwait
260 _aالقاهرة :
_bمريم عبيد عبدالله الرشيدى :
_c2019
300 _a245 ص :
_bمثيليات ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية
520 _aتتحدد مشكلة البحث فى إمكانية استخدام برنامج قائم على مهارات طرح الأسئلة لتنمية التفكير الناقد لدى أطفال الروضة الموهوبين بدولة الكويت: و قد تم استخدام المنهج شبه التجريبى: و تتكون عينة البحث من (10) أطفال (5) خمسة من الذكور و (5) خمسة من الإناث. بمرحلة رياض الأطفال و تتراوح أعمارهم الزمنية من (4-6) سنوات. و اشتملت أدوات البحث على: اختبار المصفوفات المتتابعة الملونة لقياس الذكاء تأليف جون رافن: مقياس الكشف عن الموهوبين فى مرحلة ما قبل المدرسة. (برايد ترجمة سلفيا ريم 2013) : اختبار للتفكير الناقد المصور. (إعداد الباحثة): برنامج مهارات طرح الأسئلة لتنمية التفكير الناقد. (إعداد الباحثة): و أسفرت النتائج على فاعلية البرنامج و نجاحه فى تنمية التفكير الناقد التفكير لدى أطفال الروضة الموهوبين بدولة الكويت: و استمرارية فاعليته فى القياس التتبعى
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aأطفال الروضة الموهوبين
653 4 _aالتفكير الناقد
653 4 _aمهارة طرح الأسئلة
700 0 _aخالد عبدالرازق النجار :
_eمشرف
700 0 _aكلير أنور مسعود :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c71625
_d71625