000 03297cam a2200313 a 4500
003 EG-GiCUC
008 190512s2018 ua f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.26.03.M.Sc.2018.أس.إ
100 0 _aأسماء بدراوى السعيد البدراوى
245 1 0 _aاستخدام بعض استراتيجيات التقيين الدينامى لتنميية المهارات الحسية لدى الأطفال المعاقين عقليًا القابلين للتعليم /
_cأسماء بدراوى السعيد البدراوى ؛ إشراف خالد عبدالرازق النجار : عزة عبدالمنعم رضوان
246 1 5 _aUse some dynamic assessment strategies for the development of sensory skills In children with mental disabilities who are able to teach
260 _aالقاهرة :
_bأسماء بدراوى السعيد البدراوى :
_c2018
300 _a174ص ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية
520 _aهدف الدراسة: الكشف عن فاعلية استخدام بعض استراتيجيات التقييم الدينامى لتنمية المهارات الحسية لدى الأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعليم: و التحقيق من فاعليتة بعد مرور فترة المتابعة: عينة الدارسة: (10) أطفال معاقين عقليا قابلين للتعليم (4 ذكور: 6 إناث) تتراوح أعمارهم الزمنية من (8-10) عام بمتوسط (9,19) عام و انحراف معيارى (0.64): بعمر عقلى (5-7) عام بمتوسط (6,39) عام و انحراف معيارى (0.65): و مقدار ذكائهم ما بين (55-70)وفقا للتصنيف التربوى (التربية الخاصة) بالمدرسة بمتوسط (63) و انحراف معيا رى (5.96): كمجموعة تجريبية واحدة. نتائج الدراسة: أسفرت الدراسة عن وجود فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى (0.05) بين متوسطات رتب درجات اطفال المجموعة التجريبية فى القياس القبلى و البعدى على مقياس المهارات الحسية بعد تطبيق برنامج التقييم الدينامى لتنمية المهارات الحسية لصالح القياس البعدى. عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات أطفال المجموعة التجريبية فى القياس البعدى و التتبعى على مقياس المهارات الحسية
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aاستراتيجيات التقيين الدينامى
653 4 _aالأطفال المعاقين عقليًا القابلين للتعليم
653 4 _aالمهارات الحسية
700 0 _aخالد عبدالرازق النجار :
_eمشرف
700 0 _aعزة عبدالمنعم رضوان :
_eمشرف
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c71925
_d71925