000 | 03297cam a2200313 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
008 | 190512s2018 ua f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aماجستير | ||
099 | _aCai01.26.03.M.Sc.2018.أس.إ | ||
100 | 0 | _aأسماء بدراوى السعيد البدراوى | |
245 | 1 | 0 |
_aاستخدام بعض استراتيجيات التقيين الدينامى لتنميية المهارات الحسية لدى الأطفال المعاقين عقليًا القابلين للتعليم / _cأسماء بدراوى السعيد البدراوى ؛ إشراف خالد عبدالرازق النجار : عزة عبدالمنعم رضوان |
246 | 1 | 5 | _aUse some dynamic assessment strategies for the development of sensory skills In children with mental disabilities who are able to teach |
260 |
_aالقاهرة : _bأسماء بدراوى السعيد البدراوى : _c2018 |
||
300 |
_a174ص ؛ _c25سم |
||
502 | _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية | ||
520 | _aهدف الدراسة: الكشف عن فاعلية استخدام بعض استراتيجيات التقييم الدينامى لتنمية المهارات الحسية لدى الأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعليم: و التحقيق من فاعليتة بعد مرور فترة المتابعة: عينة الدارسة: (10) أطفال معاقين عقليا قابلين للتعليم (4 ذكور: 6 إناث) تتراوح أعمارهم الزمنية من (8-10) عام بمتوسط (9,19) عام و انحراف معيارى (0.64): بعمر عقلى (5-7) عام بمتوسط (6,39) عام و انحراف معيارى (0.65): و مقدار ذكائهم ما بين (55-70)وفقا للتصنيف التربوى (التربية الخاصة) بالمدرسة بمتوسط (63) و انحراف معيا رى (5.96): كمجموعة تجريبية واحدة. نتائج الدراسة: أسفرت الدراسة عن وجود فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى (0.05) بين متوسطات رتب درجات اطفال المجموعة التجريبية فى القياس القبلى و البعدى على مقياس المهارات الحسية بعد تطبيق برنامج التقييم الدينامى لتنمية المهارات الحسية لصالح القياس البعدى. عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات أطفال المجموعة التجريبية فى القياس البعدى و التتبعى على مقياس المهارات الحسية | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aاستراتيجيات التقيين الدينامى | |
653 | 4 | _aالأطفال المعاقين عقليًا القابلين للتعليم | |
653 | 4 | _aالمهارات الحسية | |
700 | 0 |
_aخالد عبدالرازق النجار : _eمشرف |
|
700 | 0 |
_aعزة عبدالمنعم رضوان : _eمشرف |
|
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
905 |
_aSamia _eCataloger |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c71925 _d71925 |