000 | 03173cam a2200313 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
008 | 190608s2019 ua f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aماجستير | ||
099 | _aCai01.26.03.M.Sc.2019.مح.ف | ||
100 | 0 | _aمحمود سامى حلمى أبوسبع | |
245 | 1 | 0 |
_aفاعلية برنامج للوعى الصوتى لتنمية الاستعداد القرائى لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم / _cمحمود سـامى حلمى أبو سبع ؛ إشراف شحاتة سليمان محمد سليمان : عزة عبدالمنعم رضوان |
246 | 1 | 5 | _aEffectiveness of a program of phonological awareness for the development of reading readiness in children with learning disabilities |
260 |
_aالقاهرة : _bمحمود سامى حلمى أبوسبع : _c2019 |
||
300 |
_a133ص ؛ _c25سم |
||
502 | _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية | ||
520 | _aهدفت الدراسة للتحقق من فاعلية برنامج لتنمية الوعى الصوتى فى تنمية الاستعداد القرائى لدى أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم و التحقق من استمرارية فاعليته. و استخدمت الدراسة الحالية المنهج شبه التجريبى حيث استهدفت الدراسة الحالية تنمية مهارات الاستعداد القرائى لدى الأطفال ذويى صعوبات التعلم من خلال برنامج للوعى الصوتى و تكونت عينة الدراسة الحالية من (8) أطفال من أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم كمجموعة تجريبية يعانون من قصور قرائى. و أسفرت نتائج الدراسة عن وجود فروق دالة إحصائياً عند مستوى دلالة (0,01) بين متوسطى رتب أطفال المجموعة التجريبية عينة الدراسة فى القياسين القبلى و البعدى لتطبيق برنامج الوعى الصوتى على مقياس مهارات الاستعداد للقراءة لصالح القياس البعدى: و عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى رتب أطفال المجموعة التجريبية عينة الدراسة فى القياسين البعدى و التتبعى لتطبيق البرنامج على مقياس الاستعداد للقراءة بعد مرور شهر من القياس البعديى. مما يدل على استمرارية فعالية البرنامج | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aالاستعداد القرائى | |
653 | 4 | _aبرنامج الوعي الصوتى | |
653 | 4 | _aصعوبات التعلم | |
700 | 0 |
_aشحاتة سليمان محمد سليمان : _eمشرف |
|
700 | 0 |
_aعزة عبدالمنعم رضوان : _eمشرف |
|
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
905 |
_aSamia _eCataloger |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c72244 _d72244 |