000 03173cam a2200313 a 4500
003 EG-GiCUC
008 190608s2019 ua f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.26.03.M.Sc.2019.مح.ف
100 0 _aمحمود سامى حلمى أبوسبع
245 1 0 _aفاعلية برنامج للوعى الصوتى لتنمية الاستعداد القرائى لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم /
_cمحمود سـامى حلمى أبو سبع ؛ إشراف شحاتة سليمان محمد سليمان : عزة عبدالمنعم رضوان
246 1 5 _aEffectiveness of a program of phonological awareness for the development of reading readiness in children with learning disabilities
260 _aالقاهرة :
_bمحمود سامى حلمى أبوسبع :
_c2019
300 _a133ص ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية
520 _aهدفت الدراسة للتحقق من فاعلية برنامج لتنمية الوعى الصوتى فى تنمية الاستعداد القرائى لدى أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم و التحقق من استمرارية فاعليته. و استخدمت الدراسة الحالية المنهج شبه التجريبى حيث استهدفت الدراسة الحالية تنمية مهارات الاستعداد القرائى لدى الأطفال ذويى صعوبات التعلم من خلال برنامج للوعى الصوتى و تكونت عينة الدراسة الحالية من (8) أطفال من أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم كمجموعة تجريبية يعانون من قصور قرائى. و أسفرت نتائج الدراسة عن وجود فروق دالة إحصائياً عند مستوى دلالة (0,01) بين متوسطى رتب أطفال المجموعة التجريبية عينة الدراسة فى القياسين القبلى و البعدى لتطبيق برنامج الوعى الصوتى على مقياس مهارات الاستعداد للقراءة لصالح القياس البعدى: و عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى رتب أطفال المجموعة التجريبية عينة الدراسة فى القياسين البعدى و التتبعى لتطبيق البرنامج على مقياس الاستعداد للقراءة بعد مرور شهر من القياس البعديى. مما يدل على استمرارية فعالية البرنامج
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالاستعداد القرائى
653 4 _aبرنامج الوعي الصوتى
653 4 _aصعوبات التعلم
700 0 _aشحاتة سليمان محمد سليمان :
_eمشرف
700 0 _aعزة عبدالمنعم رضوان :
_eمشرف
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c72244
_d72244