000 04440cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223032310.0
008 190609s2019 ua dh f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.26.01.M.Sc.2019.آم.ب
100 0 _aامانى عبدالظاهر محمد محمد
245 1 0 _aبرنامج قائم على تفعيل المقترحات الموجهه لأولياء الأمور لتنمية المهارات قبل الأكاديمية لطفل الروضة =
_bThe program is based on activation of proposals addressed to parents for development of academic skills before kindergarten child /
_cامانى عبدالظاهر محمد محمد ؛ إشراف سعاد عبدالعزيز نجله : سعاد السيد ابراهيم
246 1 5 _aThe program is based on activation of proposals addressed to parents for development of academic skills before kindergarten child
260 _aالقاهرة :
_bامانى عبدالظاهر محمد محمد :
_c2019
300 _a251 ص :
_bرسوم بيانية : مثيليات ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم الاساسية
520 _aتهدف الدراسة إلى تفعيل التعاون و المشاركة بين المعلمة و الأسرة لتنمية المهارات قبل الأكاديمية لطفل الروضة بإستخدام (مقترحات أولياء الأمور) الواردة فى كتاب وزارة التربية و التعليم (إطار المنهج "حقى ألعب و أتعلم و ابتكر") و تدعيم الوالدين و تشجيعهم على إستخدام أنماط مبتكرة من الأنشطة المنزلية الغير روتينية و التواصل لوصف هذه الأنشطة مما يشكل تعاون مستمر بين الوالدين و المعلمة وصولاً إلي برنامج مقترح لتفعيل المقترحات الموجهة لأولياء الأمور لتنمية المهارات قبل الأكاديمية لطفل الروضة. و تكونت عينة الدراسة من: عينة من أطفال رياض الأطفال بلغ عددهم (60) طفلاً وطفلة من المستوى الثانى (كى جى2): تم تقسميهم إلى مجموعتين ضابطة و أخرى تجريبية بواقع (30) طفلاً و طفلة فى كل مجموعة. أعدت الباحثة الأدوات اللازمة للدراسة من خلال الإطلاع على المراجع العربية و الأجنبية و المجلات و الدوريات العلمية و الدراسات السابقة و النظريات العلمية و تحديد المهارات قبل الأكاديمية التى يجب تنميتها و المقترحات الموجهة لأولياء الأمور لتنمية المهارات قبل الأكاديمية لطفل الروضة و عمل التجارب الاستطلاعية لأدوات الدراسة: حيث قامت بعمل ورش عمل لهم قبل و أثناء تطبيق البرنامج لتوضح كيف يتم تطبيق البرنامج مع أطفالهم و كيفية تفعيل التعاون والمشاركة بينهم وبين الباحثة لتنمية المهارات قبل الأكاديمية لأطفالهم من خلال المقترحات التى ترسلها الباحثة لهم: ثم إستخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبى لتطبيق لقاءات البرنامج للمجموعة التجريبية مع الأطفال وذلك لإكسابهم بعض المهارات قبل الأكاديمية كما توصلت الي ان فاعلية برنامج الدراسة مستمرة بعد فترة زمنية قدرها شهر من التطبيق
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالمقترحات الموجهة
653 4 _aالمهارات قبل الأكاديمية
653 4 _aطفل الروضة
700 0 _aسعاد السيد ابراهيم :
_eمشرف
700 0 _aسعاد عبدالعزيز نجله :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c72254
_d72254