000 | 04440cam a2200337 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
005 | 20250223032310.0 | ||
008 | 190609s2019 ua dh f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aماجستير | ||
099 | _aCai01.26.01.M.Sc.2019.آم.ب | ||
100 | 0 | _aامانى عبدالظاهر محمد محمد | |
245 | 1 | 0 |
_aبرنامج قائم على تفعيل المقترحات الموجهه لأولياء الأمور لتنمية المهارات قبل الأكاديمية لطفل الروضة = _bThe program is based on activation of proposals addressed to parents for development of academic skills before kindergarten child / _cامانى عبدالظاهر محمد محمد ؛ إشراف سعاد عبدالعزيز نجله : سعاد السيد ابراهيم |
246 | 1 | 5 | _aThe program is based on activation of proposals addressed to parents for development of academic skills before kindergarten child |
260 |
_aالقاهرة : _bامانى عبدالظاهر محمد محمد : _c2019 |
||
300 |
_a251 ص : _bرسوم بيانية : مثيليات ؛ _c25سم |
||
502 | _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم الاساسية | ||
520 | _aتهدف الدراسة إلى تفعيل التعاون و المشاركة بين المعلمة و الأسرة لتنمية المهارات قبل الأكاديمية لطفل الروضة بإستخدام (مقترحات أولياء الأمور) الواردة فى كتاب وزارة التربية و التعليم (إطار المنهج "حقى ألعب و أتعلم و ابتكر") و تدعيم الوالدين و تشجيعهم على إستخدام أنماط مبتكرة من الأنشطة المنزلية الغير روتينية و التواصل لوصف هذه الأنشطة مما يشكل تعاون مستمر بين الوالدين و المعلمة وصولاً إلي برنامج مقترح لتفعيل المقترحات الموجهة لأولياء الأمور لتنمية المهارات قبل الأكاديمية لطفل الروضة. و تكونت عينة الدراسة من: عينة من أطفال رياض الأطفال بلغ عددهم (60) طفلاً وطفلة من المستوى الثانى (كى جى2): تم تقسميهم إلى مجموعتين ضابطة و أخرى تجريبية بواقع (30) طفلاً و طفلة فى كل مجموعة. أعدت الباحثة الأدوات اللازمة للدراسة من خلال الإطلاع على المراجع العربية و الأجنبية و المجلات و الدوريات العلمية و الدراسات السابقة و النظريات العلمية و تحديد المهارات قبل الأكاديمية التى يجب تنميتها و المقترحات الموجهة لأولياء الأمور لتنمية المهارات قبل الأكاديمية لطفل الروضة و عمل التجارب الاستطلاعية لأدوات الدراسة: حيث قامت بعمل ورش عمل لهم قبل و أثناء تطبيق البرنامج لتوضح كيف يتم تطبيق البرنامج مع أطفالهم و كيفية تفعيل التعاون والمشاركة بينهم وبين الباحثة لتنمية المهارات قبل الأكاديمية لأطفالهم من خلال المقترحات التى ترسلها الباحثة لهم: ثم إستخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبى لتطبيق لقاءات البرنامج للمجموعة التجريبية مع الأطفال وذلك لإكسابهم بعض المهارات قبل الأكاديمية كما توصلت الي ان فاعلية برنامج الدراسة مستمرة بعد فترة زمنية قدرها شهر من التطبيق | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aالمقترحات الموجهة | |
653 | 4 | _aالمهارات قبل الأكاديمية | |
653 | 4 | _aطفل الروضة | |
700 | 0 |
_aسعاد السيد ابراهيم : _eمشرف |
|
700 | 0 |
_aسعاد عبدالعزيز نجله : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
905 |
_aSamia _eCataloger |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c72254 _d72254 |