000 03014cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223032323.0
008 190706s2019 ua h f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aدكتوراه
099 _aCai01.23.05.Ph.D.2019.نو.ب
100 0 _aنوير مطلق سعدون عراده الرشيدى
245 1 0 _aبرنامج قائم على ديناميات الجماعة و أثره فى تنمية بعض مهارات القيادة و التفكير الإيجابى لدى الأطفال مختلفي المكانة السيوسومترية بمرحلة رياض الأطفال بدولة الكويت :
_bCommunity-based programmed and its impact on the development of some leadership skills and positive thinking among children of different sociometric status in kindergartens in the state of Kuwait /
_cنوير مطلق سعدون عراده الرشيدى ؛ إشراف نادية محمود شريف : حمدى شحاته عرقوب
246 1 5 _aCommunity-based programmed and its impact on the development of some leadership skills and positive thinking among children of different sociometric status in kindergartens in the state of Kuwait
260 _aالقاهرة :
_bنوير مطلق سعدون عراده الرشيدى :
_c2019
300 _a274 ص :
_bمثيليات ؛
_c30سم
502 _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم دراسات الطفولة
520 _aتهدفُ الدراسة الحالية إلى تنمية السلوك القيادي و التفكير الإيجابى لتحقيق رؤية و رسالة مرحلة رياض الأطفال الى إعداد جيلاً لأطفال قادة المستقبل بدولة الكويت، و تكونت العينة من (20) طفلاً من أطفال المستوى الثانى بمرحلة رياض الأطفال من روضتين من رياض منطقة العاصمة التعليمية (الهبة، السرة): و استخدمت الدراسة مقياس مهارات القيادة المصور: و مقياس التفكير الإيجابى المصور: و استمارة المستوى الاقتصادى الاجتماعى للبيئة الكويتية: و اختبار رسم الرجل لقياس الذكاء إعداد جود إن فهاريس: و مقياس السوسيومترى: و البرنامج القائم على ديناميات الجماعة
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالتفكير الإيجابى
653 4 _aديناميات الجماعة
653 4 _aمهارات القيادة
700 0 _aحمدى محمد شحاته عرقوب :
_eمشرف
700 0 _aنادية محمود شريف :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c72683
_d72683