000 | 02897cam a2200325 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
005 | 20250223032327.0 | ||
008 | 190715s2019 ua f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aماجستير | ||
099 | _aCai01.23.02.M.Sc.2019.إم.ن | ||
100 | 0 | _aإميل حليم ألفى عبدالملاك | |
245 | 1 | 0 |
_aنظام اختيار و إعداد مديرى المدارس بمصر فى ضوء التجارب العالمية : _bتصور مقترح للتطوير / _cإميل حليم ألفى عبدالملاك ؛ إشراف نادية يوسف جمال الدين |
246 | 1 | 5 |
_aSelecting and preparing of Egyptian systems school principals in the light of global experiences : _bA proposed perception for development |
260 |
_aالقاهرة : _bإميل حليم ألفى عبدالملاك : _c2019 |
||
300 |
_a185ص ؛ _c25سم |
||
502 | _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم أصول التربية | ||
520 | _aهدفت الدراسة الحالية تعرف نظام اختيار و إعداد مديرى المدارس بمصر فى ضوء التجارب العالمية، تجربة كل من الولايات المتحدة الأمريكية و تجربة سنغافورة: كما هدفت التوصل إلى تصور مقترح عملية اختيار و إعداد مديري المدارس بمصر فى ضوء الاستفادة من تجارب كل من الولايات المتحدة الأمريكية و سنغافورة فى هذا المجال، و من خلال الإطار النظرى و الدراسات السابقة توصلت الدراسة إلى أنه يتم اختيار مديرى المدارس بناءً على أسس و اعتبارات شخصية و غير موضوعية و بدون تخطيط سليم، أما الإعداد يتم عن طريق تدريب بسيط غير كافى لا يتعد الخمسة أيام: و هذا ليس كما موجود فى تجربة كل من الولايات المتحدة الأمريكية و سنغافورة؛ لذلك تم وضع تصور مقترح اختيار و إعداد مديرى المدارس بمصر و ذلك من خلال إنشاء مؤسسة وطنية تقوم بإعداد مديرى المدارس و ذلك من خلال لجنة الإعداد التى تقوم بعمل الدورات التأهيلية الثلاثة | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aإعداد مديرى المدارس | |
653 | 4 | _aمصر | |
653 | 4 | _aنظام اختيار | |
700 | 0 |
_aنادية يوسف جمال الدين : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
905 |
_aSamia _eCataloger |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c72848 _d72848 |