000 02897cam a2200325 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223032327.0
008 190715s2019 ua f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.23.02.M.Sc.2019.إم.ن
100 0 _aإميل حليم ألفى عبدالملاك
245 1 0 _aنظام اختيار و إعداد مديرى المدارس بمصر فى ضوء التجارب العالمية :
_bتصور مقترح للتطوير /
_cإميل حليم ألفى عبدالملاك ؛ إشراف نادية يوسف جمال الدين
246 1 5 _aSelecting and preparing of Egyptian systems school principals in the light of global experiences :
_bA proposed perception for development
260 _aالقاهرة :
_bإميل حليم ألفى عبدالملاك :
_c2019
300 _a185ص ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم أصول التربية
520 _aهدفت الدراسة الحالية تعرف نظام اختيار و إعداد مديرى المدارس بمصر فى ضوء التجارب العالمية، تجربة كل من الولايات المتحدة الأمريكية و تجربة سنغافورة: كما هدفت التوصل إلى تصور مقترح عملية اختيار و إعداد مديري المدارس بمصر فى ضوء الاستفادة من تجارب كل من الولايات المتحدة الأمريكية و سنغافورة فى هذا المجال، و من خلال الإطار النظرى و الدراسات السابقة توصلت الدراسة إلى أنه يتم اختيار مديرى المدارس بناءً على أسس و اعتبارات شخصية و غير موضوعية و بدون تخطيط سليم، أما الإعداد يتم عن طريق تدريب بسيط غير كافى لا يتعد الخمسة أيام: و هذا ليس كما موجود فى تجربة كل من الولايات المتحدة الأمريكية و سنغافورة؛ لذلك تم وضع تصور مقترح اختيار و إعداد مديرى المدارس بمصر و ذلك من خلال إنشاء مؤسسة وطنية تقوم بإعداد مديرى المدارس و ذلك من خلال لجنة الإعداد التى تقوم بعمل الدورات التأهيلية الثلاثة
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aإعداد مديرى المدارس
653 4 _aمصر
653 4 _aنظام اختيار
700 0 _aنادية يوسف جمال الدين :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c72848
_d72848