000 03148cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223032329.0
008 190716s2019 ua f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aاهداء
097 _aماجستير
099 _aCai01.26.02.M.Sc.2019.فا.د
100 0 _aفاطمة الزهراء محمد المرسى سليمان
245 1 0 _aدراسة تحليلية لمتطلبات الإعداد الثقافى للطالبات المعلمات بكليات رياض الأطفال فى ضوء معايير الجودة /
_cفاطمة الزهراء محمد المرسى سليمان ؛ إشراف منى محمد على جاد : جابر محمود طلبة
246 1 5 _aAnalytical study for the requirements of cultural preparation of female student teachers' with kindergarten colleges according to quality standards
260 _aالقاهرة :
_bفاطمة الزهراء محمد المرسى سليمان :
_c2019
300 _a254ص ؛
_c30سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية
520 _aاستهدفت الدراسة الوقوف على مدى إعداد الطالبة المعلمة ثقافيا: و التعرف على واقع الإعداد الثقافى لطالبات و تحديد المدخلات الثقافية الواجب مراعاتها فى برنامج الإعداد. و رفع المستوى الثقافى للطالبات المعلمات. و استخدمت الباحثة المنهج الوصفى التحليلى: و كانت أدوات الدراسة: استبانة استطلاع رأى للتعرف على آراء الخبراء و استبانة للتعرف على آراء طالبات الفرقة الرابعة (إعداد: الباحثة) و تكونت العينة من 280 طالبة من طالبات الكليتين منها 100 طالبة دراسة استطلاعية و180 العينة الأساسية. و توصلت الدراسة إلى النتائج الآتية: لا توجد فروق دالة إحصائياً عند مستوى دلالة (0.05) بين متوسطات درجات الطالبات المعلمات للمجموعتين: دمنهور و الإسكندرية فى تطبيق استبانة تطوير إعداد الطالبات بكليات رياض الأطفال. ضرورة مراعاة التحديث الدائم لأهداف إعداد معلمة رياض الأطفال الثقافى و توصيف المقررات و التنوع فى أساليب التقويم فى ضوء معايير الجودة و الاعتماد
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالإعداد الثقافى
653 4 _aالطالبات
653 4 _aالمعلمات
700 0 _aجابر محمود طلبة :
_eمشرف
700 0 _aمنى محمد على جاد :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c72897
_d72897