000 03437cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223032329.0
008 190716s2019 ua f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.23.02.M.Sc.2019.مح.إ
100 0 _aمحمود سيد شلجامى عبدالرحمن
245 1 0 _aإطالة مرحلة الإلزام بمصر فى ضوء المتطلبات المحلية و السياق العالمى /
_cمحمود سيد شلجامى عبدالرحمن ؛ إشراف نادية يوسف جمال الدين : دعاء عثمان عزمى
246 1 5 _aThe obligatory stage in Egypt in light of local requirements and the global context
260 _aالقاهرة :
_bمحمود سيد شلجامى عبدالرحمن :
_c2019
300 _a183ص ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم أصول التربية
520 _aهدفت الدراسة الى تعرف المرحلة الالزامية بمصر و تطورها و تعرف المتطلبات اللازمة لإطالتها حيث أنها من القضايا الرئيسة التى تثير تساولات كثيرة حولها لتأثيرها على العملية التعليمية ككل: كما هدفت الى تعرف ما ذكره السياق العالمى فى المواثيق و المؤتمرات و الدساتير العالمية بشأن الإلزام كحق من حقوق الانسان و ضرورة إطالته لما لها من دور فى إصلاح العملية التعليمية واحد الضمانات الاساسية للتنمية المجتمعية سواء إجتماعيا او إقتصاديا او ثقافيا. و قد أستخدمت الدراسة المنهج الوصفى: و أشار النتائج الى ضرورة تحقيق متطلبات عملية الأطالة للمرحلة الالزامية بداية من إعداد معلم كفء معد اكاديميا و تربويا و ثقافيا يتمكن من مواجهة الظروف المتغيرة للبيئة التعليمية و التكيف مع المستجدات: و ضرورة تطوير المناهج و الأبنية المدرسية و دعمهما بالوسائل التكنولوجية التى تعد المتطلب الرئيسى للعصر الحديث في المنظومة التعليمية و الاجتماعية ككل: و تحقيق كافة المتطلبات يتوقف على المتطلب الاخير و هو التمويل الذى يعد النواة الرئيسية للمنظمة التعليمية و بخاصة فى هذة المرحلة المهمة التى يبنى عليها النظام التعليمي. و تم تقديم تصور مقترح لهذة المتطلبات لتحقيق إطالة المرحلة الإلزامية
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالإلزام
653 4 _aالسياق العالمى
653 4 _aالمتطلبات المحلية
700 0 _aدعاء عثمان عزمى :
_eمشرف
700 0 _aنادية يوسف جمال الدين :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c72909
_d72909