000 | 03358cam a2200313 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
008 | 190727s2018 ua f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aماجستير | ||
099 | _aCai01.26.03.M.Sc.2018.آي.إ | ||
100 | 0 | _aآية سيد عبدالحليم محمد | |
245 | 1 | 0 |
_aإستخدام استراتيجية التعلم اللمسى فى تنمية المهارات التواصلية لذوى الإعاقة السمعية البصرية = _bUsing tactile learning strategy in developing communication skills for deafblind children / _cآية سيد عبدالحليم محمد ؛ إشراف نهى محمود الزيات : هند إسماعيل إمبابى |
246 | 1 | 5 | _aUsing tactile learning strategy in developing communication skills for deafblind children |
260 |
_aالقاهرة : _bآية سيد عبدالحليم محمد : _c2018 |
||
300 |
_a192ص ؛ _c25سم |
||
502 | _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية | ||
520 | _aتتحدد مشكلة الدراسة فى فاعلية استخدام استراتيجية التعلم اللمسى فى تنمية بعض المهارات التواصلية لدى الأطفال ذوى الإعاقة السمعية البصرية الولادية: و قد تم استخدام المنهج شبه التجريبى: و تكونت عينة الدراسة من (5) أطفال تتراوح أعمارهم من (4-6) سنوات، اشتملت أدوات الدراسة على مقياس تحديد الإعاقة السمعية البصرية (إعداد الباحثة) و برنامج لتنمية بعض المهارات التواصلية باستخدام استراتيجية التعلم اللمسى (إعداد الباحثة)، و أسفرت النتائج على فاعلية استخدام استراتيجية التعلم اللمسى فى تنمية بعض المهارات التواصلية لدى الأطفال ذوى الإعاقة السمعية البصرية. توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات أفراد المجموعة التجريبية من الأطفال ذوى الإعاقة السمعية البصرية الولادية فى التطبيقين القبلى و البعدى على مقياس تحديد الإعاقة السمعية البصرية فى اتجاه التطبيق البعدى. لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات أفراد المجموعة التجريبية من الأطفال ذوى الإعاقة السمعية البصرية الولادية فى القياسين البعدى و التتبعى على مقياس تحديد الإعاقة السمعية البصرية | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aاستراتيجية التعلم اللمسى | |
653 | 4 | _aالإعاقة السمعية البصرية | |
653 | 4 | _aالمهارات التواصلية | |
700 | 0 |
_aنهى محمود الزيات : _eمشرف |
|
700 | 0 |
_aهند إسماعيل إمبابى : _eمشرف |
|
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
905 |
_aSamia _eCataloger |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c73070 _d73070 |