000 | 03111cam a2200337 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
005 | 20250223032346.0 | ||
008 | 190824s2019 ua d f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aماجستير | ||
099 | _aCai01.26.03.M.Sc.2019.مح.ب | ||
100 | 0 | _aمحمود محمد حسن محمد | |
245 | 1 | 0 |
_aبرنامج تدخل مبكر باستخدام أنشطة منتسورى لتنمية المهارات اللغوية لدى الأطفال المتأخرين لغويًا / _cمحمود محمد حسن محمد ؛ إشراف هدى مصطفى حماد : هند إسماعيل إمبابى |
246 | 1 | 5 | _aEarly intervention program using montessori activities to develop language skills for children who are linguistically late |
260 |
_aالقاهرة : _bمحمود محمد حسن محمد : _c2019 |
||
300 |
_a154 ص : _bرسوم بيانية ؛ _c25سم |
||
502 | _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية | ||
520 | _aهدفت الدراسة الحالية إلى تنمية المهارات اللغوية لدي الأطفال المتأخرين لغويًا فى مرحلة ماقبل المدرسة (التدخل المبكر) بإستخدام أنشطة منتسورى: طُبقت الدراسة على عينة من الأطفال تتراوح أعمارهم من (5-4) سنوات و عددهم (14) طفلاً و طفلة من داخل المركز المصرى لصعوبات التعلم/ محافظة القليوبية: و اعتمدت الدراسة على مقياس ستانفورد بينيه الصورة الخامسة لقياس الذكاء: أختبار اللغة للدكتور أحمد أبوحسيبه: أختبار اللوتس الإلكترونى لتقييم المهارات اللغوية: و برنامج التدخل المبكر بإستخدام أنشطة منتسورى (إعداد الباحث): و قد توصلت الدراسة إلى: توجد فروق ذات دلالة احصائياً بين متوسط درجــات أطفال المجموعة التجريبية في القياس القبلى و البعدى لتطبيق البرنامج على اختبار اللغة فى إتجاه القياس البعدى. توجد فروق ذات دلالة احصائياً بين متوسط درجــات أطفال المجموعة التجريبية فى القياس البعدى و التتبعى لتطبيق البرنامج على اختبار اللغة فى إتجاه القياس التتبعى | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aالمهارات اللغوية | |
653 | 4 | _aأنشطة منتسورى | |
653 | 4 | _aبرنامج تدخل مبكر | |
700 | 0 |
_aهدى مصطفى حماد : _eمشرف |
|
700 | 0 |
_aهند إسماعيل إمبابى : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
905 |
_aSamia _eCataloger |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c73481 _d73481 |