000 03111cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223032346.0
008 190824s2019 ua d f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.26.03.M.Sc.2019.مح.ب
100 0 _aمحمود محمد حسن محمد
245 1 0 _aبرنامج تدخل مبكر باستخدام أنشطة منتسورى لتنمية المهارات اللغوية لدى الأطفال المتأخرين لغويًا /
_cمحمود محمد حسن محمد ؛ إشراف هدى مصطفى حماد : هند إسماعيل إمبابى
246 1 5 _aEarly intervention program using montessori activities to develop language skills for children who are linguistically late
260 _aالقاهرة :
_bمحمود محمد حسن محمد :
_c2019
300 _a154 ص :
_bرسوم بيانية ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية
520 _aهدفت الدراسة الحالية إلى تنمية المهارات اللغوية لدي الأطفال المتأخرين لغويًا فى مرحلة ماقبل المدرسة (التدخل المبكر) بإستخدام أنشطة منتسورى: طُبقت الدراسة على عينة من الأطفال تتراوح أعمارهم من (5-4) سنوات و عددهم (14) طفلاً و طفلة من داخل المركز المصرى لصعوبات التعلم/ محافظة القليوبية: و اعتمدت الدراسة على مقياس ستانفورد بينيه الصورة الخامسة لقياس الذكاء: أختبار اللغة للدكتور أحمد أبوحسيبه: أختبار اللوتس الإلكترونى لتقييم المهارات اللغوية: و برنامج التدخل المبكر بإستخدام أنشطة منتسورى (إعداد الباحث): و قد توصلت الدراسة إلى: توجد فروق ذات دلالة احصائياً بين متوسط درجــات أطفال المجموعة التجريبية في القياس القبلى و البعدى لتطبيق البرنامج على اختبار اللغة فى إتجاه القياس البعدى. توجد فروق ذات دلالة احصائياً بين متوسط درجــات أطفال المجموعة التجريبية فى القياس البعدى و التتبعى لتطبيق البرنامج على اختبار اللغة فى إتجاه القياس التتبعى
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالمهارات اللغوية
653 4 _aأنشطة منتسورى
653 4 _aبرنامج تدخل مبكر
700 0 _aهدى مصطفى حماد :
_eمشرف
700 0 _aهند إسماعيل إمبابى :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c73481
_d73481