000 04303cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223032350.0
008 190903s2019 ua f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.05.01.M.Sc.2019.أح.د
100 0 _aأحمد صلاح إبراهيم محمد الجزار
245 1 0 _aدراسة محددات الإلتزام نحو المجتمعات الإفتراضية للعلامة التجارية و علاقته بالولاء للعلامة التجارية /
_cأحمد صلاح إبراهيم محمد الجزار ؛ إشراف محمد صبحى أحمد حسن : محمد حامد صفوت الشرنوبى
246 1 5 _aThe determinants of virtual community commitment and its relationship with brand loyalty
260 _aالقاهرة :
_bأحمد صلاح إبراهيم محمد الجزار :
_c2019
300 _a133ورقة ؛
_c30سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التجارة - قسم إدارة الأعمال
520 _aتعاظمت أهمية التسويق الإلكترونى و خصوصا التسويق عبر مواقع التواصل الإجتماعى فى الفترة الأخيرة. يظهر هذا جلياً فى حجم الإنفاق على التسويق الإليكترونى و الذى يقارب ثلثى الإنفاق العالمى على الإعلان فى الفترة من 2017 إلى 2020. بذلك أصبح بناء مجتمع إفتراضى ناجح للعلامات التجارية شيئا ضروريا. يهدف هذا البحث إلى دراسة محددات الإلتزام نحو المجتمع الإفتراضى للعلامة التجارية و علاقته بالولاء للعلامة التجارية. بمراجعة الداراسات السابقة: تبين وجود بعض المحددات التى تستدعى الدراسة لتوضيح مدى تأثيرها على الإلتزام نحو المجتمع الإفتراضى. تتمثل تلك المحددات فى المنافع الوظيفية: المنافع الإجتماعية: المنافع الترفيهية و المكافأة. ذلك إستنادا على نظرية التبادل الإجتماعى: حيث أن حصول أعضاء المجتمعات الإفتراضية للعلامة التجارية على منافع ما من إنضمامهم للمجتمع: سوف يدفعهم لتكوين إلتزام نحو المجتمع الإفتراضى للعلامة التجارية: مما يحفز إلتزام وولاء الأعضاء للعلامة التجارية. تم الإعتماد على عينة غير إحتمالية ميسرة عددها 226 مفردة من أعضاء المجتمعات الإفتراضية للعلامات التجارية للسيارات والنقل التشاركى بمصر عن طريق قوائم الإستقصاء. تم إستخدام أسلوب نمذجة المعادلة الهيكلية لإختبار العلاقات بين متغيرات الدراسة. توصل الباحث إلى المحددات الأكثر تأثيرا على الإلتزام نحو المجتمع الإفتراضى: و هى المنافع الوظيفية: المنافع الترفيهية والمكافأة على التوالى. فيما توصل الباحث إلى عدم وجود علاقة معنوية بين المنافع الإجتماعية و الإلتزام نحو المجتمع الإفتراضى. أظهرت النتائج أيضا وجود علاقة معنوية إيجابية بين الإلتزام نحو المجتمع الإفتراضى و الإلتزام للعلامة التجارية و الولاء لها
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالإلتزام نحو المجتمع الإفتراضى
653 4 _aالمنافع الإجتماعية
653 4 _aالمنافع الوظيفية
700 0 _aمحمد حامد صفوت الشرنوبى :
_eمشرف
700 0 _aمحمد صبحى أحمد حسن :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c73616
_d73616