000 | 03399cam a2200337 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
005 | 20250223032401.0 | ||
008 | 190917s2019 ua d f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aدكتوراه | ||
099 | _aCai01.23.09.Ph.D.2019.ضح.أ | ||
100 | 0 | _aضحى عاصم عبدالناصر | |
245 | 1 | 0 |
_aأثر استخدام استراتيجيات المواجهة فى تنمية جودة الحياة و دافعية الإنجاز لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم بالمدرسة الإبتدائية = _bThe effect of a programme for coping strategies in developing quality of life and achievement motivation for pupils with learning disabilities in primary school / _cضحى عاصم عبدالناصر ؛ إشراف جابر عبدالحميد جابر : منى حسن السيد البدوى |
246 | 1 | 5 | _aThe effect of a programme for coping strategies in developing quality of life and achievement motivation for pupils with learning disabilities in primary school |
260 |
_aالقاهرة : _bضحى عاصم عبدالناصر : _c2019 |
||
300 |
_a166 ص : _bرسوم بيانية ؛ _c25سم |
||
502 | _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى | ||
520 | _aهدفت الدراسة إلى الكشف عن أثر استخدام استراتيجيات المواجهة لتنمية جودة الحياة: و دافعية الإنجاز لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ذوى صعوبات التعلم: و اعتمدت الدراسة على المنهج شبه التجريبى: و تكونت عينة الدراسة 40 من التلاميذ ذوى صعوبات التعلم، و انقسمت عينة الدراسة إلى مجموعة تجريبية يتم إجراء البرنامج عليهم: و مجموعة ضابطة لا يقدم لها البرنامج: و تكونت أدوات الدراسة من اختبار الفهم القرائى: و مقياس جودة الحياة (إعداد: الباحثة): و مقياس دافعيةية الانجاز (إعداد:الباحثة): و برنامج لاستراتيجيات المواجهة للتلاميذ ذوى صعوبات التعلم (إعداد: الباحثة): و توصلت الدراسة إلى وجود فروق بين القياسين القبلى و البعدى للمجموعة التجريبية و ذلك لصالح القياس البعدى: و هذا يعد مؤشرا على فاعلية البرنامج المستخدم فى تنمية مهارات جودة الحياة و دافعيية الانجاز لدى أفراد العينة التجريبية: وجود فروق بين المجموعتين التجريبية و الضابطة لصالح المجموعة التجريبية | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aاستراتيجيات المواجهة | |
653 | 4 | _aجودة الحياة | |
653 | 4 | _aدافعية الإنجاز | |
700 | 0 |
_aجابر عبدالحميد جابر : _eمشرف |
|
700 | 0 |
_aمنى حسن السيد البدوى : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
905 |
_aSamia _eCataloger |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c73945 _d73945 |