000 | 04254cam a2200349 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
005 | 20250223032407.0 | ||
008 | 190926s2019 ua fk f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aماجستير | ||
099 | _aCai01.14.01.M.Sc.2019.نو.أ | ||
100 | 0 | _aنورهان عادل السيد عبدالعـزيز | |
245 | 1 | 2 |
_aالأشغال الحجرية من القرن 1هـ/ 7 م حتى القرن 2 هـ/ 8 م تطبيقا ًعلى دير الأنبا أبوللو بباويط: _bدراسة آثارية فنية / _cنورهان عادل السيد عبدالعـزيز ؛ إشراف رأفت محمد محمد النبراوى : إيهاب أحمد إبراهيم : جمال هرمينا بطرس |
246 | 1 | 5 |
_aThe stone works from the 1st AH / 7th AD century until the 2nd AH / 8th century applying to apa apollo monastery in Bawit : _bArchaeological and artistic study |
260 |
_aالقاهرة : _bنورهان عادل السيد عبدالعـزيز : _c2019 |
||
300 |
_a325 ص : _bأشكال : لوحات ؛ _c30سم |
||
502 | _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الآثار - قسم الآثار الإسلامية | ||
520 | _aالرسالة بعنوان: الأشغال الحجرية من القرن 1 هـ/ 7 م حتى القرن 2 هـ/ 8 م تطبيقاً على دير الأنبا أبوللو "دراسة آثارية فنية": و تنقسم إلى متن و كتالوج: و يحتوى المتن على مقدمة و تمهيد و بابين : و تشتمل المقدمة على أهمية الموضوع و أسباب اختياره وأهم الدراسات السابقة عنه: و يتناول التمهيد يتناول الخلفية التاريخية لظهور الرهبنة و الديرية: أما الباب الأول يشتمل على الدراسة الوصفية للقطع الفنية المنسوبة إلى دير الأنبا أبوللو بباويط: ويشتمل على أربعة فصول (الفصل الأول: الأفاريز و الحشوات الجدارية: الفصل الثانى: الدعامات: الفصل الثالث: العقود: الفصل الرابع: التيجان). ويحمل الباب الثانى عنوان الدراسة التحليلية: و يشتمل على خمسة فصول: الفصل الأول: يتناول سيرة الأنبا أبوللو و الدراسة الوصفية للدير. الفصل الثانى: بعنوان النحت القبطى و أشكال القطع الفنية من دير الأنبا أبوللو. الفصل الثالث: يحمل عنوان العناصر الزخرفية وتأصيلها: و يشتمل على (الزخارف النباتية - الزخارف الهندسية- الزخارف الآدمية - الزخارف الحيوانية - زخارف الطيور- الزخارف المجردة). الفصل الرابع: يتحدث عن الرمزية: حيث يدور حول (معنى الرمزية و خلفيتها التاريخية - رمزية الزخارف النباتية - رمزية الزخارف الهندسية - رمزية الزخارف الآدمية - رمزية الزخارف الحيوانية - رمزية زخارف الطيور - رمزية الزخارف المجردة). الفصل الخامس: الدراسة المقارنة: و يضم الفنون التى أثرت على العناصر الفنية و الموضوعات الزخرفية التى ظهرت على منحوتات باويط: و تضم - الفن المصري القديم - الفن الساسانى - الفن اليونانى الرومانى و البيزنطى - الفن الإسلامى | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aالأديرة | |
653 | 4 | _aالأشغال الحجرية | |
653 | 4 | _aالرهبنة | |
700 | 0 |
_aإيهاب أحمد إبراهيم : _eمشرف |
|
700 | 0 |
_aجمال هرمينا بطرس : _eمشرف |
|
700 | 0 |
_aرأفت محمد محمد النبراوى : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
905 |
_aSamia _eCataloger |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c74161 _d74161 |