000 03472cam a2200313 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223032417.0
008 191015s2019 ua h f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aاهداء
097 _aماجستير
099 _aCai01.32.07.M.Sc.2019.أم.إ
100 0 _aأمل مبروك محمد البرلسى
245 1 0 _aلدى طلاب المرحلة الإعدادية Scratch إختلاف نمط الألعاب الإلكترونية (فردية/تشاركية) و أثرها على تنمية مهارات برمجة الحاسب الآلى بلغة /
_cأمل مبروك محمد البرلسى ؛ إشراف حمدى اسماعيل شعبان
246 1 5 _aThe difference in the style of electronic games individual participatory and its impact on the development of computer programming skills in scratch languge for students in the preparatory stage
260 _aالقاهرة :
_bأمل مبروك محمد البرلسى :
_c2019
300 _a200 ص :
_bمثيليات ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - المنظمة العربية للتربية و الثقافة و العلوم - معهد البحوث و الدراسات العربية - قسم البحوث و الدراسات التربوية
520 _aيهدف هذا البحث الى تنمية مهارات برمجة الحاسب الآلى لدى طلاب الصف الأول الإعدادى: و قامت الباحثة بإعداد البحث وفق نموذج عبداللطيف الجزار للتصميم التعليمى حيث يشتمل على جميع عمليات التصميم و التطوير التعليمى: و يؤكد على التفاعل بين كل من الطالب و المعلم و المحتوى التعليمى و بيئة التعلم و تم إستخدام البحث التصميم شبه التجريبى لبيئة الألعاب الألكترونية بإستخدام مجموعتين تجريبيتين مع التطبيق القبلى و البعدى لكل من (الإختبار التحصيلى - بطاقة الملاحظة) و قد اقتصر البحث على عينه من طلاب الصف الأول الإعدادى بمدرسة الشهيد طه خروب الإعدادية و كانت من أهم نتائج البحث التأكيد على أهمية هذه الألعاب فى إتاحة الفرصه للتلاميذ للنظر فى الأشياء و التفكير فيها بطريقة مبتكره: كذلك ساعدت على إكتشاف و تجريب إسترايتجيات بديلة لحل المشكلات و يتضح من النتائج السابقة تفوق طلاب المجموعة التجريبية الثانية و التى تستخدم نمط الألعاب التشاركى: و ذلك فى الجوانب المعرفية الخاصة بالاختبار التحصيلى و فى الجوانب الادائية الخاصة ببطاقة الملاحظة و يمكن للباحثة فى ضوء النتائج السابقة
653 _aالألعاب الإلكترونية
653 _aتنمية مهارات برمجة الحاسب الآلى
653 _aطلاب المرحلة الإعدادية
700 0 _aحمدى اسماعيل شعبان :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c74515
_d74515