000 03016cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223032425.0
008 191027s2019 ua d f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.26.02.M.Sc.2019.ما.ب
100 0 _aماجدة محمد محمد عمار
245 1 0 _aبرنامج قائم على استراتيجية الذاكرة البصرية لتنمية بعض المهارات اللغوية للطفل الحضين =
_bA program based on the visual memory strategy to develop some of language skills for toddler child /
_cماجدة محمد محمد عمار ؛ إشراف منى محمد علي جاد : هبة حسين طلعت حامد
246 1 5 _aA program based on the visual memory strategy to develop some of language skills for toddler child
260 _aالقاهرة :
_bماجدة محمد محمد عمار :
_c2019
300 _a323 ص :
_bرسوم بيانية ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية رياض الأطفال - قسم العلوم التربوية
520 _aهدفت الدراسة: إلى تصميم برنامج قائم على استراتيجية الذاكرة البصرية لتنمية بعض المهارات اللغوية للطفل الحضين: حيث طبقت الدراسة البرنامج فى ثلاث حضانات بحى الهرم بالجيزة: و استخدمت هذه الأدوات القياسية: (بطاقة ملاحظة المهارات اللغوية للطفل الحضين - استبيان الممارسات اللغوية للأسرة مع طفلها الحضين) قبل و بعد تطبيق البرنامج (إعداد الباحثة) - و أدوات جمع البيانات الآتية (الدراسة الاستطلاعية و استمارة المستوى الاقتصادى و الاجتماعى) بالإضافة إلى أدوات المعالجة التجريبية (دليل الممارسات الوالدية: و برنامج الدراسة): و قد طبقت الدراسة على عينة مكونة من 30 طفلًا من الفئة العمرية 12-24 شهرًا باستخدام المنهج شبه التجريبى: و توصلت نتائج الدراسة إلى فاعلية البرنامج القائم على استراتيجية الذاكرة البصرية في تنمية بعض المهارات اللغوية لدى الطفل الحضين: حيث أظهرت الدراسة ذلك
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالبرنامج
653 4 _aالذاكرة البصرية
653 4 _aالمهارات اللغوية
700 0 _aمنى محمد علي جاد :
_eمشرف
700 0 _aهبة حسين طلعت حامد :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c74786
_d74786