000 03178cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223032432.0
008 191107s2019 ua d f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.26.03.M.Sc.2019.يو.ت
100 0 _aيونان نصرى إبراهيم
245 1 2 _aالتطور النمائى لمهارة التخطيط لدى الأطفال :
_bدراسة تتبعية /
_cيونان نصرى إبراهيم ؛ إشراف خالد عبدالرازق النجار : عزة عبدالمنعم رضوان
246 1 5 _aEvolutionary study of children's planning skill :
_bA cross sectional study
260 _aالقاهرة :
_bيونان نصرى إبراهيم :
_c2019
300 _a122 ص :
_bرسوم بيانية ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية
520 _aيهدف البحث الحالي إلى ارتقاء مهارة التخطيط بين الأطفال فى مراحل النمو المختلفة خلال المرحلة العمرية من 4: 8 سنوات: و تكونت عينة البحث من 300 من الأطفال فى مرحلة رياض الأطفال ممن تراوحت أعمارهم بين (48 شهرا إلى 96 شهراً) و بلغ متوسط أعمارهم 68 شهراً: و قد تم تطبيق الدراسة على الأطفال فى كل من مدرسة سانت مارى بعزبة النخل، مدرسة الزهور بعزبة النخل و مدرسة سان استيفانو بالعمرانية. و اعتمد البحث على الادوات التالية: اختبار المصفوفات المتتابعة الملونة لقياس الذكاء (جون رافن). و مقياس مهارة التخطيط (إعداد خالد النجار و عزة عبدالمنعم و ايمان فروح و شيماء عطا و عزة شفيق و فاتن عبدالفتاح و يونان ابراهيم): و أسفرت الدراسة عن النتائج التالية: توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات الأطفال فى المجموعات العمرية الأربعة (المجموعة من 4-5 سنوات: المجموعة من 5-6 سنوات: المجموعة من 6-7: و المجموعة من 7-8) فى اتجاه المجموعات العمرية الأكبر سناً. لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى درجات الأطفال الذكور و الاناث فى أبعاد و الدرجة الكلية لمقياس التخطيط
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالأطفال
653 4 _aالتطور النمائى
653 4 _aمهارة التخطيط
700 0 _aخالد عبدالرازق النجار :
_eمشرف
700 0 _aعزة عبدالمنعم رضوان :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c75027
_d75027