000 | 04832cam a2200337 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
005 | 20250223032434.0 | ||
008 | 191111s2019 ua d f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aماجستير | ||
099 | _aCai01.23.03.M.Sc.2019.أح.ف | ||
100 | 0 | _aاحمد سعد احمد سليمان | |
245 | 1 | 0 |
_aفاعلية تصميم استراتيجتى للتعلم التشاركى ببيئة تعلم منتشر فى تنمية مهارات إنتاج وحدات التعلم الرقمية و الذكاء الاجتماعى لدى أخصائى تكنولوجيا التعليم / _cاحمد سعد احمد سليمان ؛ إشراف منى محمد الصفى الجزار : مروة محمد جمال الدين المحمدى |
246 | 1 | 5 | _aThe effectiveness of designing collaborative learning strategies in ubiquitous environment in the development of an education technology specialist's production skills of digital learning units and social intelligence |
260 |
_aالقاهرة : _bاحمد سعد احمد سليمان : _c2019 |
||
300 |
_a240 ص : _bرسوم بيانية ؛ _c25سم |
||
502 | _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم تكنولوجيا التعليم | ||
520 | _aهدف البحث الحالي إلى علاج ضعف مهارات إنتاج وحدات التعلم الرقمية لدى اخصائي تكنولوجيا التعليم من خلال تصميم استراتيجتي التعلم التشاركي (استراتيجية المنتج التشاركي / استراتيجية فكر زاوج شارك) ببيئة تعلم منتشر و قياس فاعليتهما في تنمية مهارات إنتاج وحدات التعلم الرقمية و الذكاء الاجتماعي: و المقارنة بين هذين الاستراتيجيتين للتعلم التشاركي: و التوصل إلى الاستراتيجية الأنسب لتعلم هذه المهارات: و اعتمد البحث على المنهج الوصفي التحليلي لوصف و تحليل الأدبيات و البحوث و الدراسات السابقة ذات الصلة بمتغيرات البحث: و المنهج التجريبي لتنفيذ التجربة و قياس أثر المتغير المستقل على المتغيرات التابعة: و تمثلت أدوات البحث فى اختبار تحصيلي لقياس الجوانب المعرفية لمهارات إنتاج وحدات التعلم الرقمية: و بطاقة ملاحظة لقياس الأداء العملي للمهارات: و بطاقة تقييم المنتج لتقييم المنتج التشاركي: و مقياس الذكاء الاجتماعي: و كانت عينة البحث (60) من أخصائي تكنولوجيا تعليم بمحافظة الجيزة بإدارة الدقي التعليمية: و تم تقسيم العينة الى مجموعتين تجريبيتين المجموعة الأولى تدرس باستراتيجية (المنتج التشاركي): و المجموعة الثانية باستراتيجية (فكر - زاوج - شارك): و تم تطبيق أدوات البحث: و أوضحت النتائج فعالية تصميم الاستراتيجيتين ببيئة التعلم المنتشر في تنمية مهارات إنتاج وحدات التعلم الرقمية و الذكاء الاجتماعي: و تفوق استراتيجية المنتج التشاركي على استراتيجية (فكر - زاوج - شارك): في الاختبار التحصيلي و بطاقة الملاحظة و بطاقة تقييم المنتج: بينما تساوت المجموعتين فى مقياس الذكاء الاجتماعي: و تم التوصية بضرورة التركيز على الاستراتيجيات التي تؤكد على بناء المتعلم للمعرفة بنفسه: و الاستفادة من بيئات التعلم المنتشر التى تدعم التعلم فى كل وقت وأي مكان و توظيف أدواتها فى تصميم هذه الاستراتيجيات لتنمية الجوانب المعرفية و المهارية | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aاستراتيجيات التعلم التشاركى | |
653 | 4 | _aاستراتيجية المنتج التشاركى | |
653 | 4 | _aبيئات التعلم المنتشر | |
700 | 0 |
_aمروة محمد جمال الدين المحمدى : _eمشرف |
|
700 | 0 |
_aمنى محمد الصفى الجزار : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
905 |
_aSamia _eCataloger |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c75108 _d75108 |