000 04832cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223032434.0
008 191111s2019 ua d f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.23.03.M.Sc.2019.أح.ف
100 0 _aاحمد سعد احمد سليمان
245 1 0 _aفاعلية تصميم استراتيجتى للتعلم التشاركى ببيئة تعلم منتشر فى تنمية مهارات إنتاج وحدات التعلم الرقمية و الذكاء الاجتماعى لدى أخصائى تكنولوجيا التعليم /
_cاحمد سعد احمد سليمان ؛ إشراف منى محمد الصفى الجزار : مروة محمد جمال الدين المحمدى
246 1 5 _aThe effectiveness of designing collaborative learning strategies in ubiquitous environment in the development of an education technology specialist's production skills of digital learning units and social intelligence
260 _aالقاهرة :
_bاحمد سعد احمد سليمان :
_c2019
300 _a240 ص :
_bرسوم بيانية ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم تكنولوجيا التعليم
520 _aهدف البحث الحالي إلى علاج ضعف مهارات إنتاج وحدات التعلم الرقمية لدى اخصائي تكنولوجيا التعليم من خلال تصميم استراتيجتي التعلم التشاركي (استراتيجية المنتج التشاركي / استراتيجية فكر زاوج شارك) ببيئة تعلم منتشر و قياس فاعليتهما في تنمية مهارات إنتاج وحدات التعلم الرقمية و الذكاء الاجتماعي: و المقارنة بين هذين الاستراتيجيتين للتعلم التشاركي: و التوصل إلى الاستراتيجية الأنسب لتعلم هذه المهارات: و اعتمد البحث على المنهج الوصفي التحليلي لوصف و تحليل الأدبيات و البحوث و الدراسات السابقة ذات الصلة بمتغيرات البحث: و المنهج التجريبي لتنفيذ التجربة و قياس أثر المتغير المستقل على المتغيرات التابعة: و تمثلت أدوات البحث فى اختبار تحصيلي لقياس الجوانب المعرفية لمهارات إنتاج وحدات التعلم الرقمية: و بطاقة ملاحظة لقياس الأداء العملي للمهارات: و بطاقة تقييم المنتج لتقييم المنتج التشاركي: و مقياس الذكاء الاجتماعي: و كانت عينة البحث (60) من أخصائي تكنولوجيا تعليم بمحافظة الجيزة بإدارة الدقي التعليمية: و تم تقسيم العينة الى مجموعتين تجريبيتين المجموعة الأولى تدرس باستراتيجية (المنتج التشاركي): و المجموعة الثانية باستراتيجية (فكر - زاوج - شارك): و تم تطبيق أدوات البحث: و أوضحت النتائج فعالية تصميم الاستراتيجيتين ببيئة التعلم المنتشر في تنمية مهارات إنتاج وحدات التعلم الرقمية و الذكاء الاجتماعي: و تفوق استراتيجية المنتج التشاركي على استراتيجية (فكر - زاوج - شارك): في الاختبار التحصيلي و بطاقة الملاحظة و بطاقة تقييم المنتج: بينما تساوت المجموعتين فى مقياس الذكاء الاجتماعي: و تم التوصية بضرورة التركيز على الاستراتيجيات التي تؤكد على بناء المتعلم للمعرفة بنفسه: و الاستفادة من بيئات التعلم المنتشر التى تدعم التعلم فى كل وقت وأي مكان و توظيف أدواتها فى تصميم هذه الاستراتيجيات لتنمية الجوانب المعرفية و المهارية
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aاستراتيجيات التعلم التشاركى
653 4 _aاستراتيجية المنتج التشاركى
653 4 _aبيئات التعلم المنتشر
700 0 _aمروة محمد جمال الدين المحمدى :
_eمشرف
700 0 _aمنى محمد الصفى الجزار :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c75108
_d75108