000 04639cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223032515.0
008 200116s2019 ua f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.23.04.M.Sc.2019.إى.أ
100 0 _aإيناس محمود على موسى
245 1 0 _aأنماط استخدام الإنترنت لدى عينة من مرتفعى و منخفضى الإنجاز الأكاديمى بالمدارس الثانوية :
_bدراسة سيكومترية كلينيكية = Internet usage patterns in asample of high and low achievers academic achievement in secondary schools , Psychometric clinical study /
_cإيناس محمود على موسى ؛ إشراف محمد السيد صديق : أمل أحمد جمعه
246 1 5 _aInternet usage patterns in asample of high and low achievers academic achievement in secondary schools :
_bPsychometric clinical study
260 _aالقاهرة :
_bإيناس محمود على موسى :
_c2019
300 _a206ص ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس الإرشادى
520 _aهدفت الدراسة إلى التعرف على الفروق بين طلاب المرحلة الثانوية مرتفعى و منخفضى الإنجاز الأكاديمى على مقياس أنماط استخدام الإنترنت : و كذلك التعرف على الفروق بين الذكور و الإناث مرتفعى الإنجاز الأكاديمى على مقياس أنماط استخدام الإنترنت: أيضا التعرف على الفروق بين الذكور و الإناث منخفضى الإنجاز الأكاديمى على مقياس أنماط استخدام الإنترنت: معرفة مدى اختلاف ملامح الصفحة النفسية وفقاً للتحليل الكيفى لنتائج دراسة الحالة المتعمقة للحالات الطرفية فى مقياس الإنجاز الأكاديمى: و فى سبيل تحقيق هذه الأهداف تم إعداد أدوات الدراسة المتمثلة فى مقياس أنماط استخدام الإنترنت: و مقياس الإنجاز الأكاديمى: استمارة دراسة الحالة للمراهقين: و اختبار روتر لتكملة الجمل: و تم اختيار عينة الدراسة من مجموعة من طلاب المرحلة الثانوية الذين تتراوح أعمارهم بين 16- 18 عام من طلاب الثانوية العسكرية و الثانوية المشتركة بجزيرة شندويل و معهد بنى زار الأزهرى: و تم تطبيق أدوات الدراسة عليهم: نتائج الدراسة و قد توصلت الدراسة إلى وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطات درجات طلاب المرحلة الثانوية مرتفعى و منخفضى الإنجاز الأكاديمى على مقياس أنماط استخدام الإنترنت لصالح منخفضى الإنجاز الأكاديمى: فهم أكثر استخداماً للإنترنت: كما أسفرت نتائج الدراسة عن عدم وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطات درجات الذكور و الإناث مرتفعى الإنجاز الأكاديمى على مقياس أنماط استخدام الإنترنت: أيضا عدم وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطات درجات الذكور و الإناث منخفضى الإنجاز الأكاديمى على مقياس أنماط استخدام الإنترنت: وجود اختلاف فى ملامح الصفحة النفسية وفقًا للتحليل الكيفى لنتائج دراسة الحالة المتعمقة للحالات الطرفية فى مقياس الإنجاز الأكاديمى فى متغير السمات الشخصية
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aأنماط استخدام الإنترنت
653 4 _aطلاب المرحلة الثانوية مرتفعى الإنجاز الأكاديمى
653 4 _aطلاب المرحلة الثانوية منخفضى الإنجاز الأكاديمى
700 0 _aأمل أحمد جمعه :
_eمشرف
700 0 _aمحمد السيد صديق :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c76358
_d76358