000 03082cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223032523.0
008 200216s2019 ua f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.03.04.M.Sc.2019.عب.د
100 0 _aعبير أبوعرام عفيفى السيد
245 1 0 _aدور الإعلام فى صناعة النخبة السياسية المصرية فى المرحلة الانتقالية معالجة بعض البرامج الحوارية للانتخابات الرئاسية 2012-2014/
_cعبير أبوعرام عفيفى السيد ؛ إشراف عبد الغفار رشاد : إبتسام على مصطفى
246 1 5 _aThe role of the media in the industry of the Egyptian political elite in the transition phase processing some of talk shows to the presidential elections 2012-2014
260 _aالقاهرة :
_bعبير أبوعرام عفيفى السيد :
_c2019
300 _a222ص ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الاقتصاد و العلوم السياسية - قسم العلوم السياسية
520 _aو قد لعبت وسائل الإعلام دورًا هامًا فى إحداث تحولات سياسية فى دول الثورات العربية و كذلك تعبئة و توجيه الرأي العام تجاه تحقيق أهداف عديدة قد تعمل للصالح العام أو تدفع بها مصالح مالكيها و هو ما يشير إلى وجود الإعلام بين الشعب و النخبة كحلقة وصل بينهما. لذلك لا لا يمكن أن نغفل دور الإعلام فى المرحلة الانتقالية: و ما عانى منه من تخبط طوال تلك الفترة: حتى و إن اختلف اتجاه هذا الدور من فترة إلى أخرى و كذا تأثير ذلك على "الشارع المصرى". و من ثم ركزت الدراسة على دور الإعلام فى صناعة النخبة السياسية المصرية فى المرحلة الانتقالية لا سيما فى فترتى الانتخابات الرئاسية 2012 و 2014 من خلال البرامج الحوارية و محاولة معرفة دور الإعلام من خلال الإعلاميين أنفسهم أو من خلال الضيوف الذين يتم اختيارهم فى صناعة و تأييد نخب على حساب نخب أخرى أو على حساب الصالح العام و كذلك معرفة عوامل و أليات ذلك الدور
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالإعلام
653 4 _aالإعلام المرئى
653 4 _aالنخبة السياسية
700 0 _aإبتسام على مصطفى :
_eمشرف
700 0 _aعبد الغفار رشاد :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c76655
_d76655