000 02889cam a2200313 a 4500
003 EG-GiCUC
008 200829s2019 ua f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.23.04.M.Sc.2019.مى.م
100 0 _aمى مصطفى أحمد محمود
245 1 2 _aالمناخ المدرسى و علاقته بالتوافق المهنى للمعلم و الأمن النفسى لدى التلاميذ فى المرحلة الإبتدائية =
_bSchool climate and its relationship with occupational adjustment for teachers and psychological security for primary stage pupils /
_cمى مصطفى أحمد محمود ؛ إشراف محمد السيد صديق : ابراهيم محمد سعد
246 1 5 _aSchool climate and its relationship with occupational adjustment for teachers and psychological security for primary stage pupils
260 _aالقاهرة :
_bمى مصطفى أحمد محمود :
_c2019
300 _a134ص ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراست العليا للتربية - قسم علم النفس الإرشادى
520 _aهدفت الدراسة الحالية التعرف على العلاقة بين المناخ المدرسى و التوافق المهنى لدى المعلمين و الامن النفسى لتلاميذ المرحلة الابتدائية: و تضمنت العينة (300) من معلمى و معلمات المرحلة الابتدائية و (300) من تلاميذ المرحلة الإبتدائية: و تم تطبيق الدراسة فى العام الدراسى (2018-2019) و استخدمت الدراسة مقياس المناخ المدرسى و مقياس التوافق المهنى و مقياس الامن النفسى (إعداد الباحثة): و قد أظهرت نتائج الدراسة: وجود فروق دالة إحصائيا "بين متوسطى درجات المعلمين و المعلمات فى مقياس المناخ المدرسى" فى إتجاه المعلمات: وجود فروق دالة إحصائيا "بين درجات المعلمين و المعلمات فى مقياس التوافق المهنى" فى إتجاه المعلمات، و جود فروق ذات دلالة إحصائية" بين درجات التلاميذ و التلميذات فى مقياس الامن النفسى فى إتجاه التلميذات
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالأمن النفسى
653 4 _aالتوافق المهنى
653 4 _aالمناخ المدرسى
700 0 _aابراهيم محمد سعد :
_eمشرف
700 0 _aمحمد السيد صديق :
_eمشرف
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c77442
_d77442