000 | 03247cam a2200337 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
005 | 20250223032550.0 | ||
008 | 200901s2020 ua f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aماجستير | ||
099 | _aCai01.23.07.M.Sc.2020.من.ف | ||
100 | 0 | _aمنار سامى عفيفى إبراهيم حجازى | |
245 | 1 | 0 |
_aفاعلية برنامج قائم على نمذجة أحكام التجويد فى تحسين اللغة التعبيرية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية الأزهرية ذوى صعوبات القراءة = _bThe effectiveness of a program based on modeling of tajweed rules for improving expressive language among alazhar primary stage students with reading disability / _cمنار سامى عفيفى إبراهيم حجازى ؛ إشراف علاء محمد رأفت : أيمن سالم عبدالله |
246 | 1 | 5 | _aThe effectiveness of a program based on modeling of tajweed rules for improving expressive language among alazhar primary stage students with reading disability |
260 |
_aالقاهرة : _bمنار سامى عفيفى إبراهيم حجازى : _c2020 |
||
300 |
_a221ص ؛ _c25سم |
||
502 | _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة | ||
520 | _aهدفت الدراسة الحالية إلى التحقق من فاعلية برنامج قائم على أحكام التجويد فى تنمية اللغة التعبيرية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية الأزهرية ذوى صعوبات القراءة: و تكونت عينة الدراسة من ثمانية عشر تلميذًا (عشرة تلاميذ و ثمانى تلميذات) من تلاميذ الصف السادس الابتدائى الأزهرى ذوى صعوبات القراءة و لديهم قصور فى اللغة التعبيرية: و يتراوح معامل ذكائهم ما بين مائة إلى مائة و خمس عشرة درجة على مقياس ستانفورد- بنيه "الصورة الخامسة": و مقياس صعوبات القراءة: و مقياس اللغة التعبيرية: و البرنامج التدريبى القائم على نمذجة أحكام التجويد: و توصلت النتائج إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى رتب المجموعتين التجريبية و الضابطة فى القياس البعدى للغة التعبيرية لصالح المجموعة التجريبية: و هذا يشير إلى فعالية البرنامج التدريبى فى تنمية اللغة التعبيرية لدى عينة الدراسة | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aأحكام التجويد | |
653 | 4 | _aاللغة التعبيرية | |
653 | 4 | _aصعوبات القراءة | |
700 | 0 |
_aأيمن سالم عبدالله : _eمشرف |
|
700 | 0 |
_aعلاء محمد رأفت : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
905 |
_aSamia _eCataloger |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c77497 _d77497 |