000 03247cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223032550.0
008 200901s2020 ua f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.23.07.M.Sc.2020.من.ف
100 0 _aمنار سامى عفيفى إبراهيم حجازى
245 1 0 _aفاعلية برنامج قائم على نمذجة أحكام التجويد فى تحسين اللغة التعبيرية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية الأزهرية ذوى صعوبات القراءة =
_bThe effectiveness of a program based on modeling of tajweed rules for improving expressive language among alazhar primary stage students with reading disability /
_cمنار سامى عفيفى إبراهيم حجازى ؛ إشراف علاء محمد رأفت : أيمن سالم عبدالله
246 1 5 _aThe effectiveness of a program based on modeling of tajweed rules for improving expressive language among alazhar primary stage students with reading disability
260 _aالقاهرة :
_bمنار سامى عفيفى إبراهيم حجازى :
_c2020
300 _a221ص ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة
520 _aهدفت الدراسة الحالية إلى التحقق من فاعلية برنامج قائم على أحكام التجويد فى تنمية اللغة التعبيرية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية الأزهرية ذوى صعوبات القراءة: و تكونت عينة الدراسة من ثمانية عشر تلميذًا (عشرة تلاميذ و ثمانى تلميذات) من تلاميذ الصف السادس الابتدائى الأزهرى ذوى صعوبات القراءة و لديهم قصور فى اللغة التعبيرية: و يتراوح معامل ذكائهم ما بين مائة إلى مائة و خمس عشرة درجة على مقياس ستانفورد- بنيه "الصورة الخامسة": و مقياس صعوبات القراءة: و مقياس اللغة التعبيرية: و البرنامج التدريبى القائم على نمذجة أحكام التجويد: و توصلت النتائج إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى رتب المجموعتين التجريبية و الضابطة فى القياس البعدى للغة التعبيرية لصالح المجموعة التجريبية: و هذا يشير إلى فعالية البرنامج التدريبى فى تنمية اللغة التعبيرية لدى عينة الدراسة
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aأحكام التجويد
653 4 _aاللغة التعبيرية
653 4 _aصعوبات القراءة
700 0 _aأيمن سالم عبدالله :
_eمشرف
700 0 _aعلاء محمد رأفت :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c77497
_d77497