000 04591cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223032601.0
008 200920s2020 ua ko f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.15.03.M.Sc.2020.كر.ت
100 0 _aكريمة محمد سلامة محمد الدهان
245 1 0 _aتأثير العلاقات العامة التسويقية للشركات متعددة الجنسيات عبر الشبكات الاجتماعية بموقع فيسبوك على القرار الشرائى للجمهور المصرى :
_bدراسة مسحية /
_cكريمة محمد سلامة محمد الدهان ؛ إشراف صفوت العالم : أحمد خطاب
246 1 5 _aThe impact of marketing public relations of multinational corporations through facebook's social networking site on the purchase decision of the Egyptian publics :
_bA survey study
260 _aالقاهرة :
_bكريمة محمد سلامة محمد الدهان :
_c2020
300 _a311 ورقة :
_bأشكال : صور ؛
_c30سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم العلاقات العامة و الإعلان
520 _aتسعى هذه الدراسة إلى الكشف و التعرف على تأثير العلاقات العامة التسويقية للشركات متعددة الجنسيات عبر الشبكات الاجتماعية بموقع فيسبوك على القرار الشرائى للجمهور المصرى: و ذلك فى ضوء مجموعة من المتغيرات الوسيطة مثل: المتغيرات الديموجرافية للجمهور (أهمية أنشطة العلاقات العامة التسويقية التى تقدمها الشركات محل الدراسة عبر صفحاتها بموقع فيسبوك و الاتجاه نحو تلك الأنشطة و مصداقيتها: و مؤشرات الاتصال الحوارى: و المتغيرات الديموغرافية (السن: النوع: المستوى التعليمى: المستوى الاقتصادى الاجتماعى): دوافع التعرض لصفحات الشركات: معدل التعرض لتلك الصفحات). تعتبر هذه الدراسة من البحوث الوصفية التى تهدف لوصف الظواهر من خلال جمع المعلومات: و تعتمد هذه الدراسة على المنهج المسحى. طبقت هذه الدراسة على عينة عمدية من الشركات متعددة الجنسيات الموجودة فى المجتمع المصرى و التى جاءت ضمن قائمة فورتشن لأكثر الشركات التى حازت على تقدير الجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعى (فودافون - كوكاكولا - سامسونج - كيا موتورز): كما تم تطبيق أداة الاستبيان على عينة عمدية من الجمهور المصرى من مستخدمى الشبكات الاجتماعية فيسبوك (بتوزيع عشوائى) من المتابعين لصفحات الشركات محل الدراسة عددها 400 مفردة. كما تم تطبيق أسلوب المقابلة المتعمقة مع عينة من القائمين بالاتصال من مسؤولي العلاقات العامة و التسويق و المبيعات بالشركات محل الدراسة. وتوصلت الدراسة إلى: ثبت صحة الفروض القائلة بمعنوية العلاقة بين استخدام الشركات لأنشطة العلاقات العامة التسويقية على صفحاتها بموقع فيسبوك: و درجة تعرض المبحوثين لصفحات الشركات و دوافع التعرض: و درجة الولاء والاتجاه ومدى استفادة المبحوثين من أنشطة العلاقات العامة التسويقية التى تقدمها الشركات عبر صفحاتها على فيسبوك: و القرار الشرائى لدى الجمهور
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالشركات متعددة الجنسيات
653 4 _aالعلاقات العامة التسويقية
653 4 _aالقرار الشرائى
700 0 _aأحمد خطاب :
_eمشرف
700 0 _aصفوت العالم :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c77835
_d77835