000 04358cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223032602.0
008 200922s2020 ua f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aدكتوراه
099 _aCai01.15.03.Ph.D.2020.هن.ع
100 0 _aهند محمد محمد على
245 1 2 _aالعلاقة بين كفاءة التسويق الداخلى للعلامة التجارية و اتجاهات العملاء نحوها :
_bدراسة على عينة من المصارف العاملة فى مصر /
_cهند محمد محمد على ؛ إشراف سامى عبدالعزيز : كريمان محمد فريد
246 1 5 _aThe relationship between internal branding's efficiency and customer attitudes toward the brand :
_bA study on a sample of banks operating in Egypt
260 _aالقاهرة :
_bهند محمد محمد على :
_c2020
300 _a264ورقة ؛
_c30سم
502 _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم العلاقات العامة و الإعلان
520 _aاستهدفت الدراسة قياس مدى وعى و تبنى إدارات المؤسسات المصرفية المصرية - بقطاعيها العام و الخاص - لعملية الإدارة الإستراتيجية للعلامة التجارية على المستويين الداخلى و الخارجى: من خلال رصد و تحليل و تقييم السياسات و العمليات المؤسسية المعنية بعملية الإدارة الداخلية للعلامة التجارية: و تحديد و تصنيف العوامل التى تؤثر على كفاءة هذه العملية: سواء من وجهة نظر المديرين أو المسوقين من الموظفين: كما هدفت الدراسة إلى قياس النتائج الفعلية لعملية الإدارة الداخلية للعلامة التجارية من منظور العملاء: وصولاً إلى استخلاص نقاط القوة أو القصور فى مستوى التزام المؤسسات المصرفية قيد الدراسة بعناصر و مكونات النموذج التكاملي لعملية الإدارة الاستراتيجية الداخلية للعلامة التجارية الذى تعتمد عليه الدراسة. و قد اختلفت نتائج هذه الدراسة عن نتائج دراسات أجنبية مماثلة فى إثبات قوة تأثير خمسة متغيرات مؤسسية على بيئة العمل المصرفى فى مصر و هى: ثبوت التأثير بالغ الأهمية لجميع أبعاد الاتصالات الداخلية (الاستراتيجيات - القنوات و أساليب الاتصال - الرسائل) على سلوكيات الموظفين الداعمة للعلامة التجارية في بيئة العمل المصرفية المصرية: و ثبوت قوة تأثير أنماط القيادة: و درجة تشجيعها للإبتكار و تطوير الأداء: كذلك ثبوت قوة تأثير الثقافة التنظيمية الموجهة لسلوكيات الموظفين المسوقين: و مدى اعترافها بأهمية الموارد البشرية فى تمييز العلامة التجارية: كما ثبت التأثير القوى للمناخ النفسى و الإجتماعى السائد فى بيئة العمل من حرية مناقشة مشكلات العمل و درجة دعم فرص التطوير الذاتى و التقدم الوظيفى: و أخيراً ثبت من نتائج الدراسة التأثير الإيجابى القوى لجودة نظم التحفيز المادية و المعنوية فى بناء سلوكيات المسوقين الداعمة للعلامة التجارية
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aاتجاهات العملاء
653 4 _aالعلامة التجارية
653 4 _aكفاءة التسويق
700 0 _aسامى عبدالعزيز :
_eمشرف
700 0 _aكريمان محمد فريد :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c77866
_d77866