000 04006cam a2200325 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223032616.0
008 201019s2020 ua f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.15.03.M.Sc.2020.آى.ع
100 0 _aآية الله بدر الدين عزت حجازى
245 1 2 _aالعوامل المؤثرة على المحادثات الإلكترونية عبر موقع الفيسبوك و فعاليتها نحو الوزن النسبى للعلامة التجارية /
_cآية الله بدر الدين عزت حجازى ؛ إشراف داليا محمد عبدالله
246 1 5 _aFactors affecting the electronic word of Mouth (E-WOM) on Facebook and its effectiveness towards the brand equity
260 _aالقاهرة :
_bآية الله بدر الدين عزت حجازى :
_c2020
300 _a192 : (29) ورقة ملاحق ؛
_c30سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم العلاقات العامة و الإعلان
520 _aتستهدف الدراسة البحث عن العوامل التي تؤثر على قيام الفرد بالمحادثات الإلكترونية عبر موقع الفيسبوك: و الكشف عن العلاقة بين أبعاد المحادثات الإلكترونية و أبعاد الوزن النسبى للعلامة التجارية: مع الأخذ في الاعتبار المتغيرات الديموغرافية كمتغيرات وسيطة. و اعتمدت الدراسة فى إطارها النظرى على النموذج الذى وضعه (هوتنير {u٢٠١٣} مورتيشيه {u٢٠١٣} سيكوهرلى) عام 2013. كما قامت بتوظيف منهج المسح و أداة الاستبيان بالتطبيق على عينة عمدية تبلغ 410 مفردة من محافظتى القاهرة و الجيزة. و استخدمت الدراسة أيضًا معاملى الارتباط سبيرمان و بيرسون و أسلوب تحليل المسارات. توصلت الدراسة فى أهم نتائجها إلى ما يلى: وجود علاقة ارتباطية طردية بين القابلية للتأثر بالآخرين و بين كل من بعد تناقل الرسائل و بعد قيادة الرأى. وجود علاقة ارتباطية طردية بين إدراك العلاقات الاجتماعية عبر الفيسبوك و بين كل أبعاد المحادثات الإلكترونية (السعى نحو المعلومات و تناقل الرسائل و بعد قيادة الرأى). وجود علاقة ارتباطية طردية بين الثقة و بين كل من بعدى المحادثات الإلكترونية (السعي نحو المعلومات - تناقل الرسائل). عدم وجود علاقة ارتباطية بين الثقة و بين بعد قيادة الرأى. عدم وجود علاقة ارتباطية بين كثافة استخدام الفيسبوك كمصدر للمعلومات و بين كل من السعى نحو المعلومات و قيادة الرأى. وجود علاقة ارتباطية طردية بين كثافة استخدام الفيسبوك كمصدر للمعلومات و بين بعد تناقل الرسائل. عدم وجود علاقة ارتباطية بين نوع المصدر و بين كل من تناقل الرسائل و قيادة الرأى
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالمتغيرات الديموغرافية
653 4 _aالمحادثات الإلكترونية عبر الفيسبوك
653 4 _aالوزن النسبى للعلامة التجارية
700 0 _aداليا محمد عبدالله :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c78321
_d78321