000 03343cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223032617.0
008 201020s2020 ua o f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aدكتوراه
099 _aCai01.26.03.Ph.D.2020.أم.ف
100 0 _aأمانى صلاح الدين مهدى ابراهيم الغمرى
245 1 0 _aفاعلية برنامج لتنمية مهارات التواصل لدى الطفل الذاتوى متعدد الإعاقة /
_cأمانى صلاح الدين مهدى ابراهيم الغمرى ؛ إشراف سهير كامل أحمد : إيمان أحمد خليل
246 1 5 _aThe effectiveness of a program to develop communication skills of the autistic child with multiple disabilities
260 _aالقاهرة :
_bأمانى صلاح الدين مهدى ابراهيم الغمرى :
_c2020
300 _a344 ص :
_bصور ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية
520 _aهدف البحث الحالى الى التأكد من فاعلية برنامج لتنمية مهارات التواصل لدى الطفل الذاتوى متعدد الإعاقة: و قد استخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبى ذو المجموعة الواحدة: أما عينة البحث فقد تكونت من (10) أطفال ذكور و إناث تراوحت أعمارهم ما بين (4-6) سنوات الملتحقين بدار المروة للمعاقين التابعة لجمعية زهور الحياة الخيرية - مركز كفر الدوار - محافظة البحيرة: و تمثلت ادوات البحث فى: اختبار المصفوفات المتتابعة الملونة لجون رافن (تعريب و تقنين: ابراهيم حماد:2008): و مقياس تقدير الذاتويين فى مرحلة الطفولة (سى إيه آر إس:1999): (تعريب و تقنين: زيدان السرطاوى و طاوش الشمرى:): و اختبار المصفوفات المتتابعة الملونة لجون رافن (تعريب و تقنين: ابراهيم حماد:2008): اختبار مهارات التواصل لدى طفل الروضة (إعداد: سهير كامل أحمد: بطرس حافظ بطرس:2016): و البرنامج المقترح لتنمية مهارات التواصل لدى الطفل الذاتوى متعدد الإعاقة (إعداد: الباحثة): و أثبتت نتائج البحث فاعلية البرنامج المقترح لتنمية مهارات التواصل لدى الطفل الذاتوى متعدد الإعاقة عينة البحث الخالى: و استمرارية فاعلية فى القياس التتبعى
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aاضطراب الذاتوية
653 4 _aالإعاقة العقلية البسيطة
653 4 _aمهارات التواصل
700 0 _aإيمان أحمد خليل :
_eمشرف
700 0 _aسهير كامل أحمد :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c78352
_d78352