000 | 03969cam a2200337 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
005 | 20250223032619.0 | ||
008 | 201025s2020 ua f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aماجستير | ||
099 | _aCai01.05.01.M.Sc.2020.إى.أ | ||
100 | 0 | _aايمان طلعت مراد محمد | |
245 | 1 | 0 |
_aأثر ممارسات إدارة المواهب على الانغماس الوظيفى للمرؤوسين : _bدراسة تطبيقية / _cايمان طلعت مراد محمد ؛ إشراف محمد أيمن عبداللطيف عشوش : عايدة سيد معوض |
246 | 1 | 5 |
_aThe impact of talent management practices on job involvement for employees : _bAn empirical study |
260 |
_aالقاهرة : _bايمان طلعت مراد محمد : _c2020 |
||
300 |
_a169ورقة ؛ _c30سم |
||
502 | _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التجارة - قسم إدارة الأعمال | ||
520 | _aيهدف هذا البحثُ الى دراسةِ أثرِ ممارساتِ إدارةِ المواهب على مستوَى الانغماس الوظيفى لدى الباحثين بالمراكر(بالمعاهد) البحثية المصرية: و نظرا لأن مجال البحث العلمى يتطلب أفرادا ذوى عقلية موهوبة تم اختيار هذا القطاع كمجال للتطبيق؛ بهدفِ تحسين ممارسات إدارةِ المواهب: لكى نتمكن من جذب هذه العقول و تطويرها و الحفاظ عليها: و بالتالى يرتفع مستوى انغماسهم بالعمل: و يتحسن الوضع الحالى بالبحث العلمى: مما ينعكس أثره على رقى المجتمع و ازدهاره و من ثمَ تنبع أهمية هذه الدراسة من مجال تطبيقِها: بالإضافةِ إلى إثراء الدراساتِ العربية: و لدراسة سبل رفعِ مستوى الانغماس لدى الباحثين ثم الاعتماد علَى ثلاثة أبعاد من أبعاد إدارة المواهب: و هم: جذب المواهب: و تطوير المواهب: و الحفاظ على المواهب. و قد استخدمتِ الباحثة فى دراستها الميدانية عينة الحصص الذى بلغ عدد مفرداتها 377 من الباحثين العاملين بالمراكزِ (بالمعاهدِ) البحثية: و قد اعتمدت ايضاً على المنهج الوصفى التحليلى لتحقيق أغراض الدراسة: و تمَ تجميع البيانات من خلالِ استخدامِ قوائم استقصاء ذاتِ أسئلة مهيكلَة موجهة للباحثين. كما اعتمدَت الباحثةُ ف التحليل الإحصائى لاختبار الفروض على كل من: التحليل الوصفى لوصف عينة الدراسةِ و متغيراتها: و التحليل العاملى للتحقق من صدق قائمة الاستقصاء: و تحليل ألفا كرونباخ للتأكد من اعتماديتها: و أخيرا تمَ الاعتماد على تحليل معادلة النمذجة الهيكلية لإجراءِ التحليل الاستنتاجى للفروض التى تمَ صياغتها فى ضوءِ مشكلة الدراسة؛ و ذلك باستخدامِ برنامجى - إس بى إس إس - فيرجن23 : إيه إم أوه إس - فيرجن 22 | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aإدارة المواهب | |
653 | 4 | _aتطوير المواهب | |
653 | 4 | _aجذب المواهب | |
700 | 0 |
_aعايدة سيد معوض : _eمشرف |
|
700 | 0 |
_aمحمد أيمن عبداللطيف عشوش : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
905 |
_aSamia _eCataloger |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c78427 _d78427 |