000 04198cam a2200349 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223032621.0
008 201031s2020 ua d f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aدكتوراه
099 _aCai01.25.06.Ph.D.2020.فا.إ
100 0 _aفاطمة سعد محمود رفاعى
245 1 0 _aإستراتيجية مقترحة لتحسين طرق التدريس و أساليب التقويم فى بعض مقررات التربية الموسيقية باستخدام أسلوب الجودة =
_bA proposed strategy to improve teaching methods and assessments methods in some of the decisions of courses of the musical education by using quality method 6 Sigma /
_cفاطمة سعد محمود رفاعى ؛ إشراف انتصار دسوقى حسن : هيمن زين العابدين متولى : منال عزت حسن
246 1 5 _aA proposed strategy to improve teaching methods and assessments methods in some of the decisions of courses of the musical education by using quality method 6 Sigma
260 _aالقاهرة :
_bفاطمة سعد محمود رفاعى :
_c2020
300 _a190 ص :
_bرسوم بيانية ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية النوعية - قسم العلوم التربوية و النفسية
520 _aيتضمن البحث أهمية التعليم العلى و الاهتمام بتطبيق الجودة، و تعد 6 سيجما احد أهم المداخل المعاصرة فى إدارة و ضمان الجودة و التى تقوم على مبدأ تحقيق أفضل مستويات الجودة بأقل مرفوضات (عيوب) ممكنة ساعيا نحو تحقيق هدف المعيب الصفرى، محققة بذلك جملة من المزايا المتعددة لمؤسسات التعليم العالى فى تحسين جودة الأداء الجامعى و توحيد إجراءات العمل و توزيع المهام بفاعلية و تحقيق رضا الطلبة و سوق العمل و المجتمع عن خدمات التعليم العالى. و من هنا جاء هذا البحث بهدف تسليط الضوء على ماهية 6 سيجما و منهجياتها و انعكاساتها فى تحقيق الجودة فى التعليم العالى مع إبراز لأهم الوسائل و الاستراتيجيات التى يمن إتباعها فى هذا المجال ومع التأكيد علة أهمية التطبيق الناجح لها و مواءمتها و انسجامها مع روح العصر و متطلباته و التى ينبغى إن تظهر فى المحصلة على المخرجات التعليمية التى يتقرر وفق مستوى جودة التعليم العالى. الفصل الأول: ماهية البحث و طريقته: و يتناول هذا الفصل مقدمة البحث و مشكلته و أهدافه و أهميته و فروضه و حدوده و أدواته و منهجيته ثم أدوات البحث و مصطلحاته و الدراسات المرتبطة. الفصل الثانى: الإطار النظرى: و يتضمن: المحور الأول: استراتيجيات و طرق التدريس. المحور الثانى: و يتضمن: التقويم. الفصل الثالث: الإطار التطبيقى: و يتضمن: تمهيد. مبررات اختيار المقررات. تحليل بعض مقررات التربية الموسيقية. ملخص نتائج تحليل المقررات. تعليق عام علي تحليل المقررات بأسلوب 6 سيجما
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aأساليب التقويم
653 4 _aإستراتيجية
653 4 _aطرق تدريس
700 0 _aانتصار دسوقى حسن :
_eمشرف
700 0 _aمنال عزت حسن :
_eمشرف
700 0 _aهيمن زين العابدين متولى :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c78470
_d78470