000 | 04198cam a2200349 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
005 | 20250223032621.0 | ||
008 | 201031s2020 ua d f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aدكتوراه | ||
099 | _aCai01.25.06.Ph.D.2020.فا.إ | ||
100 | 0 | _aفاطمة سعد محمود رفاعى | |
245 | 1 | 0 |
_aإستراتيجية مقترحة لتحسين طرق التدريس و أساليب التقويم فى بعض مقررات التربية الموسيقية باستخدام أسلوب الجودة = _bA proposed strategy to improve teaching methods and assessments methods in some of the decisions of courses of the musical education by using quality method 6 Sigma / _cفاطمة سعد محمود رفاعى ؛ إشراف انتصار دسوقى حسن : هيمن زين العابدين متولى : منال عزت حسن |
246 | 1 | 5 | _aA proposed strategy to improve teaching methods and assessments methods in some of the decisions of courses of the musical education by using quality method 6 Sigma |
260 |
_aالقاهرة : _bفاطمة سعد محمود رفاعى : _c2020 |
||
300 |
_a190 ص : _bرسوم بيانية ؛ _c25سم |
||
502 | _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية النوعية - قسم العلوم التربوية و النفسية | ||
520 | _aيتضمن البحث أهمية التعليم العلى و الاهتمام بتطبيق الجودة، و تعد 6 سيجما احد أهم المداخل المعاصرة فى إدارة و ضمان الجودة و التى تقوم على مبدأ تحقيق أفضل مستويات الجودة بأقل مرفوضات (عيوب) ممكنة ساعيا نحو تحقيق هدف المعيب الصفرى، محققة بذلك جملة من المزايا المتعددة لمؤسسات التعليم العالى فى تحسين جودة الأداء الجامعى و توحيد إجراءات العمل و توزيع المهام بفاعلية و تحقيق رضا الطلبة و سوق العمل و المجتمع عن خدمات التعليم العالى. و من هنا جاء هذا البحث بهدف تسليط الضوء على ماهية 6 سيجما و منهجياتها و انعكاساتها فى تحقيق الجودة فى التعليم العالى مع إبراز لأهم الوسائل و الاستراتيجيات التى يمن إتباعها فى هذا المجال ومع التأكيد علة أهمية التطبيق الناجح لها و مواءمتها و انسجامها مع روح العصر و متطلباته و التى ينبغى إن تظهر فى المحصلة على المخرجات التعليمية التى يتقرر وفق مستوى جودة التعليم العالى. الفصل الأول: ماهية البحث و طريقته: و يتناول هذا الفصل مقدمة البحث و مشكلته و أهدافه و أهميته و فروضه و حدوده و أدواته و منهجيته ثم أدوات البحث و مصطلحاته و الدراسات المرتبطة. الفصل الثانى: الإطار النظرى: و يتضمن: المحور الأول: استراتيجيات و طرق التدريس. المحور الثانى: و يتضمن: التقويم. الفصل الثالث: الإطار التطبيقى: و يتضمن: تمهيد. مبررات اختيار المقررات. تحليل بعض مقررات التربية الموسيقية. ملخص نتائج تحليل المقررات. تعليق عام علي تحليل المقررات بأسلوب 6 سيجما | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aأساليب التقويم | |
653 | 4 | _aإستراتيجية | |
653 | 4 | _aطرق تدريس | |
700 | 0 |
_aانتصار دسوقى حسن : _eمشرف |
|
700 | 0 |
_aمنال عزت حسن : _eمشرف |
|
700 | 0 |
_aهيمن زين العابدين متولى : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
905 |
_aSamia _eCataloger |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c78470 _d78470 |