000 | 02517cam a2200313 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
005 | 20250223032631.0 | ||
008 | 201117s2020 ua f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aدكتوراه | ||
099 | _aCai01.04.09.Ph.D.2020.ليـ.ن | ||
100 | 0 | _aليزه عبدالعزيز أحمد فهمى | |
245 | 1 | 0 |
_aنظام محكم الطوارئ بين النظرية و التطبيق / _cليزه عبدالعزيز أحمد فهمى ؛ إشراف أسامة أحمد شوقى المليجى |
260 |
_aالقاهرة : _bليزه عبدالعزيز فهمى : _c2020 |
||
300 |
_a371ص ؛ _c25سم |
||
502 | _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الحقوق - قسم قانون المرافعات | ||
520 | _aتعد فكرة نظام محكم الطوارئ من أهم الابتكارات الرئيسة الواردة فى غالبية القواعد المنقحة في مختلف مؤسسات و مراكز و غرف التحكيم الدولية: حيث إن أحكامه تمنح أطراف التحكيم إمكانية الحصول على الحماية الوقتية قبل تشكيل هيئة التحكيم أى عند توافر إحدى الحالات الطارئة و بالسرعة و الخبرة و الكفاءة اللازمة. لذلك يعد اعتماد مؤسسات و مراكز التحكيم الدولية على نظام محكم الطوارئ حلا فعالا و مثاليا: حيث يملأ الفجوة التي قد تهوى فيها حقوق أطراف منازعة التحكيم: و يستجيب للحاجة إلى اتخاذ تدابير طارئة قبل تشكيل هيئة التحكيم دون اللجوء إلى قضاء الدولة الذى قد يستغرق وقتاً طويلاً: و ذلك لا يتوافق مع حاجة أطراف منازعة التحكيم المتمثلة في الحفاظ على سرية المعلومات التى تخص أعمالهم: و السرعة التي يسعى إلى تحقيقها أطراف التحكيم | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aالتحكيم | |
653 | 4 | _aالتدابير الطارئة | |
653 | 4 | _aمحكم الطوارئ | |
700 | 0 |
_aأسامة أحمد شوقى المليجى : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
905 |
_aSamia _eCataloger |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c78830 _d78830 |