000 04152cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223032639.0
008 201203s2019 ua d f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.18.06.M.Sc.2019.مح.أ
100 0 _aمحمود فوزى إبراهيم محمد
245 1 0 _aأثر تطبيق نظام الجودة على إحدى المؤسسات الخدمية :
_bدراسة تطبيقية بشركة (بى تك) للتجارة و التوزيع /
_cمحمود فوزى إبراهيم محمد ؛ إشراف سيد مشعال : حازم رفعت
246 1 5 _aThe impact of applying the quality management system ISO 900/2015 on a service organization :
_bApplied study of B.Tech company for trade and distribution
260 _aالقاهرة :
_bمحمود فوزى إبراهيم محمد :
_c2019
300 _a264 ورقة :
_bرسوم بيانية ؛
_c30سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات و البحوث الاحصائيه - قسم ضبط الإحصائى و توكيد الجودة
520 _aتعتبر الجودة الشغل الشاغل لكثير من الإداريين و المؤسسات و ما زال الكثير من الناس غير قادرين على الفهم الكامل لمعناها: فالبعض يعتقد بأنها إصلاحات سريعة تجري في المؤسسات أو موضة عابرة يمكن تعلمها بسهولة: أو هدف محدد يحققونه ثم ما يلبث أن ينتهى ترتكز الجودة على تطوير المنتجات و الخدمات و تحسين الأداء فى العمل و يتطلب تطبيقها التزاما كاملاً من جميع الأفراد فى المؤسسة و السعى لإيجاد بيئة مناسبة يسعى فيها جميع العاملين إلى تحسين الجودة باستمرار من خلال التعرف على احتياجات المجتمع و العمل على إشباعها و رفع كفاءة الأداء و الوصول بالمؤسسة إلى ثقافة تنظيمية تشجع على رفع الكفاءة و التحسين المستمر فى جودة المنتجات و الخدمات المقدمة. و فى مجال تقديم الخدمات تواجه المؤسسات الخدمية صعوبة أكبر فى تطبيق مفهوم الجودة: حيث تتمثل مفاتيح الجودة فى تقديم الخدمة للعملاء بموجب مواصفات و معايير محددة و يتطلب ذلك تفاعلا مع العملاء وجها لوجه مع التطلع إلى الطرق و الوسائل التى تجعل العميل يشعر بالخصوصية فى حصوله على الخدمة و ذلك من خلال التصرفات الطيبة أثناء تقديم الخدمة التى لا يقلدها المنافسون و الاهتمام بالتفاصيل المرافقة للخدمة و تعديل مستواها بالاستفادة من المؤشرات المستقاة من ردود أفعال العملاء. و هكذا تكون الجودة بإدخال البهجة فى نفس العميل بما يفوق توقعاته من المؤسسة و هذا يعنى ضرورة الإصغاء له و الإبداع في خدمته و تحقيق التفاعل معه: فهى تؤكد على زيادة ارتياح العميل من الخدمة و ما يحيط بها و جعلها أسهل منالا و أكثر تناسقا و خصوصية : فالجودة تقوم على الإثارة و العلاقات الطيبة و الثقة المتبادلة
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالمؤسسات الخدمية
653 4 _aأيزو 9001-2015
653 4 _aتطبيق نظم الجودة
700 0 _aحازم رفعت :
_eمشرف
700 0 _aسيد مشعال :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c79064
_d79064