000 04460cam a2200325 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223032651.0
008 210104s2020 ua f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aدكتوراه
099 _aCai01.15.01.Ph.D.2020.طل.ت
100 0 _aطلال صدقى محمود زكى الصغير
245 1 0 _aتأثير الإعلان على الممارسات الإعلامية و الإدارية للقنوات الفضائية المصرية /
_cطلال صدقى محمود الصغير ؛ إشراف بركات عبدالعزيز
246 1 5 _aThe impact of advertising on media and administrative practices in Egyptian satellite channels
260 _aالقاهرة :
_bطلال صدقى محمود زكى الصغير :
_c2020
300 _a274ورقة ؛
_c30سم
502 _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم الإذاعة و التليفزيون
520 _aسعت هذه الدراسة إلى معرفة تأثير الإعلان على الممارسات الاعلامية و الإدارية للقنوات الفضائية الحكومية و الخاصة فى مصر: و ذلك على مستوى أطراف عملية الاتصالات التسويقية المتكاملة من حيث مجموعة الممارسات و القرارات المتعلقة بالسياسات الداخلية للقنوات المعلنة أو الوكالات الإعلانية و منها سياسات التخطيط و التنظيم و التوجيه و القيادة و الرقابة و التقويم و البحوث و التطوير و التدريب فى مجال النشاط الإعلانى و تطوير الآليات التى تتناسب و اقتصاديات السوق: و ما يرتبط بها فى تصميم السياسات الإعلانية بما يتفق مع الطرق و الأساليب العلمية و المنهجية المتبعة فى تخطيط النشاط الإعلانى و إدارته فى القنوات الفضائية و وكالات الإعلان: و معرفة العلاقة بين و وكالات الإعلان و القنوات الفضائية الحكومية و الخاصة التى يعلنوا بها هى علاقة تكاملية أم تنافسية تقوم على المصالح المشتركة. و اعتمدت هذه الدراسة على مدخل النظم و نظرية حارس البوابة: و أجريت هذه الدراسة على عينتين: العينة الأولى تتمثل فى القائمين بالاتصال فى القنوات الفضائية الحكومية و الخاصة بواقع (50) مفردة تتوزع بالتساوى بين القنوات الحكومية و الخاصة: و كذلك (50) مفردة من القائمين بالاتصال فى وكالات الإعلان بالإضافة إلى عينة المقابلات المتعمقة من المسئولين و أصحاب وكالات الإعلان و المسئولين بالقنوات الفضائية المصرية الحكومية و الخاصة بواقع (10) مفردة لكل منهما. و توصلت الدراسة الى نتائج الدراسة و هى: كشف النتائج أن معظم عينة الدراسة ترى أن شكل العلاقة بين القنوات الفضائية و وكالات الإعلان قائم على النمط المشارك بينهما: كما أن بعض عينة الدراسة يروا شكل العلاقة هى مسئولية الوكالة الإعلانية و القناة تكاملية بينهما: أما باقى عينة الدراسة يروا شكل العلاقة قائم على نمط مشترك بين الأنماط السابقة المستخدمة: كما رأى بعض المبحوثين أن كل من مسئولية القناة عن التكامل و نمط تحكم العميل أقل تكاملا بنفس النسبة
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالإعلانات
653 4 _aالقنوات الفضائية المصرية
653 4 _aالممارسات الإعلامية و الإدارية
700 0 _aبركات عبدالعزيز :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c79452
_d79452