000 | 04053cam a2200337 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
005 | 20250223032655.0 | ||
008 | 210116s2020 ua o f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aاهداء | ||
097 | _aدكتوراه | ||
099 | _aCai01.34.Ph.D.2020.مر.ف | ||
100 | 0 | _aمروة عبدالمحسن محمد محمد | |
245 | 1 | 0 |
_aفاعلية برنامج قائم على مبادئ التعلم المستند للدماغ فى تنمية بعض المهارات الاجتماعية و تقدير الذات لطفل ما قبل المدرسة = _bEffectiveness of a program based on the principles of brain-based learning in developing some social skills and self-esteem for preschool children / _cمروة عبدالمحسن محمد محمد ؛ إشراف محمد عبدالقادر عبدالغفار : محمد عبدالسلام غنيم |
246 | 1 | 5 | _aEffectiveness of a program based on the principles of brain-based learning in developing some social skills and self-esteem for preschool children |
260 |
_aالقاهرة : _bمروة عبدالمحسن محمد محمد : _c2020 |
||
300 |
_a209 ص : _bصور ؛ _c30سم |
||
502 | _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة حلوان - كلية التربية - قسم علم النفس التربوى | ||
520 | _aهدفت هذه الدراسة إلى معرفة أثر برنامج قائم على التعلم المستند للدماغ لتنمية تقدير الذات و بعض المهارات الاجتماعية لطفل ما قبل المدرسة: حيث بلغ عدد أفراد العينة ( 848) طفلا و طفلة بمدرسة رواد المستقبل: بمحافظة القاهرة : فى العام الدراسى 2019/ 2020: حيث تراوحت أعمارهم بين (4-6) سنوات: و قد قامت الباحثة باستخدام مقياس تقدير الذات المصور لطفل الروضة: و مقياس المهارات الاجتماعية المصور لطفل الروضة: و قائمة ملاحظة المهارات الاجتماعية لطفل الروضة: و برنامج قائم على التعلم المستند للدماغ لتنمية تقدير الذات و بعض المهارات الاجتماعية لطفل ما قبل المدرسة: و الذين قامت الباحثة بإعدادهم: و أسفرت نتائج الدراسة عن وجود فرق دال إحصائيا بين متوسطى درجات التطبيقين القبلى و البعدى على مقياس تقدير الذات المصور للأطفال: و مقياس المهارات الاجتماعية المصور لصالح التطبيق البعدى: و عدم وجود فرق دال إحصائيا بين متوسطى درجات التطبيقين البعدى و التتبعى على مقياس تقدير الذات المصور: و مقياس المهارات الاجتماعية للأطفال: و وجود فرق دال إحصائيا بين متوسطي درجات التطبيقين القبلى و البعدى على قائمة ملاحظة المهارات الاجتماعية لصالح التطبيق البعدى: فيما عدا مهارتى المشاركة و تقبل الاختلافات: و عدم وجود فرق دال إحصائيا بين متوسطى درجات التطبيقين البعدى و التتبعى على قائمة ملاحظة المهارات الاجتماعية: فيما عدا مهارتى المشاركة و التعبير عن الذات | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aالتعلم المستند للدماغ | |
653 | 4 | _aالمهارات الاجتماعية | |
653 | 4 | _aتقدير الذات | |
700 | 0 |
_aمحمد عبدالسلام غنيم : _eمشرف |
|
700 | 0 |
_aمحمد عبدالقادر عبدالغفار : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
905 |
_aSamia _eCataloger |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c79574 _d79574 |