000 | 03203cam a2200313 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
005 | 20250223032710.0 | ||
008 | 210301s2021 ua f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aماجستير | ||
099 | _aCai01.04.03.M.Sc.2021.مح.س | ||
100 | 0 | _aمحمد عبدالخالق أبو صليب | |
245 | 1 | 2 |
_aالسياسة الجنائية الإجرائية فى مواجهة الإرهاب : _bدراسة مقارنة / _cمحمد عبدالخالق أبو صليب ؛ إشراف عمر محمد سالم |
260 |
_aالقاهرة : _bمحمد عبدالخالق أبو صليب : _c2021 |
||
300 |
_a212ص ؛ _c30سم |
||
502 | _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الحقوق - قسم القانون الجنائى | ||
520 | _aالإرهاب هو ظاهرة تختلف لغويا و لها العديد من المسميات: تحاربه كل الأنظمة: و لقد نظم المشرع المصرى له القانون رقم 94 لسنة 2015 و تتولى التحقيق معه مرتكبيه إما النيابة العامة: أو قاضى التحقيق أو النيابة العسكرية: و يخضع للمحاكمة العادلة و لم ينظم له المشرع محاكم خاصة. تهدف دراستنا إلى بيان لمحة حول الأحكام الإجرائية الخاصة بقانون مكافحة الإرهاب المصرى رقم 94 لسنة 2015 و خصائصه و خطر الجرائم الإرهابية و كان للحد من هذا الخطر لابد من الوقوف و مراجعة للسياسة الجنائية الإجرائية و تطويره و مراجعة لنصوص التجريم و ذلك من خلال مايمكن إتخاذه من إجراءات من شأنها مواجهة الجرائم الإرهابية من الناحية الإجرائية كل ذلك و ما يتفق مع حقوق الإنسان و تطبيق القانون و مراعاة الأبرياء. نفصل فى ذلك إجراءاتها منذ مرحلة جمع الاستدلالات إلى مرحلة المحاكمة و نناقش من خلالها أهم الإجراءات الإستثنائية التى نظمها المشرع المصرى لمواجهة الجرائم الإرهابية و ما يعقب الحكم فيها من إجراءات و أوضاع و تدابير تتخذ فى حق مرتكبيها مع عقد المقارنة بتبيان أوجه الخلاف و الاتفاق بين التشريع المصرى و التشريع الإتحادى لدولة الإمارات العربية المتحدة فى هذا الخصوص: معلقا عليها ببعض أحكام النقض: و أراء الفقهاء: و رأى الباحث بشأنها | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aالإرهاب | |
653 | 4 | _aالنيابة العامة | |
653 | 4 | _aقاضى التحقيق | |
700 | 0 |
_aعمر محمد سالم : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
905 |
_aSamia _eCataloger |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c80057 _d80057 |