000 02970cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223032714.0
008 210313s2021 ua k f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.26.03.M.Sc.2021.عف.ف
100 0 _aعفاف محمد خلف محمد
245 1 0 _aفاعلية برنامج قائم على اللعب لتنمية بعض المهارات الأدائية الحركية لدى الأطفال ضعاف السمع /
_cعفاف محمد خلف محمد ؛ إشراف نهى محمود الزيات : أحمد أمين موسى
246 1 5 _aEffectiveness of play program to develop motor performance of hearing impaired children
260 _aالقاهرة :
_bعفاف محمد خلف محمد :
_c2021
300 _a321 ص :
_bأشكال ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطغولة المبكرة - قسم العلوم النفسية
520 _aيهدف البحث الحالى إلى إعداد برنامج قائم على اللعب لتنمية المهارات الأدائية الحركية لدى الأطفال ضعاف السمع: و تكونت عينة البحث من مجموعة تجريبية متمثلة فى (10) أطفال ضعاف سمع التى تراوحت أعمارهم بين (4-6) سنوات (6) من الذكور و (4) من الإناث: اشتملت أدوات البحث على مقياس المهارات الأدائية الحركية (إعداد الباحثة): مقياس ستانفورد بينيه الذكاء - الصور الخامسة: و برنامج قائم على اللعب لتنمية المهارات الأدائية الحركية (إعداد الباحثة): و قد أسفرت النتائج إلى أنه: توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات أطفال المجموعة التجريبية فى القياسين القبلى و البعدى على مقياس المهارات الأدائية الحركية للأطفال ضعاف السمع فى اتجاه القياس البعدى. لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات أطفال المجموعة التجريبية فى القياسين البعدى و التتبعى على مقياس المهارات الأدائية الحركية للأطفال ضعاف السمع
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالأطفال ضعاف السمع
653 4 _aاللعب
653 4 _aالمهارات الأدائية الحركية
700 0 _aأحمد أمين موسى :
_eمشرف
700 0 _aنهى محمود الزيات :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c80201
_d80201