000 04213cam a2200325 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223032727.0
008 210411s2020 ua d f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.15.03.M.Sc.2020.تا.ع
100 0 _aتامر عبدالعاطى مطاوع عوض
245 1 2 _aالعلاقة بين معالجة وسائل الإعلام التقليدية و الحديثة للقضايا السياسية المعاصرة و اتجاهات الجمهور المصرى نحوها /
_cتامر عبدالعاطى مطاوع عوض ؛ إشراف دينا أحمد عرابى : محمد مصطفى رفعت
260 _aالقاهرة :
_bتامر عبدالعاطى مطاوع عوض :
_c2020
300 _a220 ورقة :
_bرسوم بيانية ؛
_c30سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم العلاقات العامة و الإعلان
520 _aسعت الدراسة إلى معرفة العلاقة بين معالجة وسائل الإعلام التقليدية و الحديثة للقضايا السياسية موضع البحث و اتجاهات الجمهور المصرى نحو هذه المعالجة: و معرفة مدى تباين اتجاهات الجمهور نحو المعالجة الإعلامية للقضايا السياسية: و كذلك و التعرف على الخصائص الديموغرافية للجمهور المصرى و دوافعه لتفضيل الإعلام الذى يستخدم الإعلام التقليدى و الحديث للحصول على المعلومات السياسية حيث الاعتماد على منهج المسح بشفيه مسح المضمون و مسح الجمهور و ذلك من خلال تحليل مضمون عينة عمدية لبرنامج على مسئوليتى (قناة صدا البلد) و برنامج هنا العاصمة (قناة سى بى سى) و برنامج معتز (قناة الشرق) و التى تناولت القضايا الأكثر اهتماما من قبل الجمهور المصرى و التى أوضحتها الدراسة الاستطلاعية و هم قضية الإرهاب و العلاقات المصرية القطرية و قضية تهويد القدس فى الفترة الزمنية للدراسة من 8/2018 إلى 12/2018 و أيضا الحصر الشامل للمنشورات التى تناولت قضايا الدراسة فى صفحات اليوم السابع: أخبارك: شبكة رصد خلال الفترة الزمنية للدراسة: و كذلك مسح الجمهور من خلال صحيفة استقصاء طبقت على عينة عمدية من فئات الجمهور المصرى المختلفة ذكور و إناث مقدارها 400 مفردة موزعة على محافظات مصر و كذلك المنهج الكيفى من خلال مجموعات المناقشات المركزة لتفسير نتائج الدراسة الميدانية و التحليلية مع عينة عمدية من الجمهور المصرى قوامها 86 مبحوث. أهم النتائج التطبيقية التى تم التوصل إليها: تفضيل المبحوثين موقع الفيس بوك حيث جاء فى المرتبة الأولى التى يعتمد عليها المبحوثين لمتابعة القضايا السياسة التى يهتمون بها بنسبة (31.3%) و بفرق ضئيل عن التلفزيون و الذى قد جاء بالمرتبة الثانية بنسبة (29.9%) فى حين أتى موقع يوتيوب فى المرتبة الثالثة بنسبة 9.6 فى المائة
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالإتصال السياسى
653 4 _aالقضايا السياسية
653 4 _aمعالجة وسائل الإعلام
700 0 _aدينا أحمد عرابى :
_eمشرف
700 0 _aمحمد مصطفى رفعت :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c80602
_d80602