000 03704cam a2200349 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223032736.0
008 210517s2021 ua f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aدكتوراه
099 _aCai01.23.07.Ph.D.2021.طه.ب
100 0 _aطه مهدى أحمد مهدى
245 1 0 _aبرنامج تدريبى لتحسين الوعى الصوتى و سرعة التسمية للتلاميذ ذوى صعوبات القراءة بالمدرسة الابتدائية /
_cطه مهدى أحمد مهدى ؛ إشراف سميرة أبو الحسن عبدالسلام : سلوى محمد عبدالباقى : محمد رفعت حسنين
246 1 5 _aA training program to improve phonological awareness and naming speed for pupils with dyslexia in primary school
260 _aالقاهرة :
_bطه مهدى أحمد مهدى :
_c2021
300 _a233ص ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة
520 _aفاعلية أثر برنامج تدريبى لتحسين الوعى الصوتى و سرعة التسمية للتلاميذ ذوى صعوبات القراءة بالمدرسة الابتدائية: و اشتملت عينة الدراسة علي ( 3 ) تلميذا: تم تقسيمهم إلي مجموعتين متكافئتين (تجريبية: و ضابطة) كل مجموعة تضم (15) تلميذا: و لقياس الوعى الصوتى تم استخدام مقياس الوعى الصوتى / إعداد الباحث: و هو مكون من (12 مهارة): و لقياس سرعة التسمية تم استخدام اختبار سرعة التسمية / إعداد الباحث: و يتكون الاختبار من (4 بطاقات للأرقام: و الحروف: و الصور: و الكلمات) كل بطاقة تتضمن (5) مثيرات من فئة واحدة: يتم تكرار كل مثير (10) مرات فى البطاقة الواحدة؛ ليصبح عدد المثيرات داخل البطاقة الواحدة (50) مثيرا و المطلوب تسميتها بأقصى سرعة: و بعد معالجة البيانات إحصائيا و أظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.01) بين متوسطى رتب درجات تلاميذ المجموعتين التجريبية و الضابطة فى التطبيق البعدى لمقياس الوعى الصوتى لصالح القياس البعدى.: كما أظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى 0.01 بين متوسطى رتب درجات تلاميذ المجموعة التجريبية فى القياسين القبلى و البعدى لمقياس الوعى الصوتى لصالح القياس البعدى. و عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي رتب درجات تلاميذ المجموعة التجريبية فى القياسين البعدى و التتبعى لمقياس الوعى الصوتى
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالوعى الصوتى
653 4 _aسرعة التسمية
653 4 _aصعوبات القراءة
700 0 _aسلوى محمد عبدالباقى :
_eمشرف
700 0 _aسميرة أبو الحسن عبدالسلام :
_eمشرف
700 0 _aمحمد رفعت حسنين :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c80899
_d80899