000 | 03704cam a2200349 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
005 | 20250223032736.0 | ||
008 | 210517s2021 ua f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aدكتوراه | ||
099 | _aCai01.23.07.Ph.D.2021.طه.ب | ||
100 | 0 | _aطه مهدى أحمد مهدى | |
245 | 1 | 0 |
_aبرنامج تدريبى لتحسين الوعى الصوتى و سرعة التسمية للتلاميذ ذوى صعوبات القراءة بالمدرسة الابتدائية / _cطه مهدى أحمد مهدى ؛ إشراف سميرة أبو الحسن عبدالسلام : سلوى محمد عبدالباقى : محمد رفعت حسنين |
246 | 1 | 5 | _aA training program to improve phonological awareness and naming speed for pupils with dyslexia in primary school |
260 |
_aالقاهرة : _bطه مهدى أحمد مهدى : _c2021 |
||
300 |
_a233ص ؛ _c25سم |
||
502 | _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة | ||
520 | _aفاعلية أثر برنامج تدريبى لتحسين الوعى الصوتى و سرعة التسمية للتلاميذ ذوى صعوبات القراءة بالمدرسة الابتدائية: و اشتملت عينة الدراسة علي ( 3 ) تلميذا: تم تقسيمهم إلي مجموعتين متكافئتين (تجريبية: و ضابطة) كل مجموعة تضم (15) تلميذا: و لقياس الوعى الصوتى تم استخدام مقياس الوعى الصوتى / إعداد الباحث: و هو مكون من (12 مهارة): و لقياس سرعة التسمية تم استخدام اختبار سرعة التسمية / إعداد الباحث: و يتكون الاختبار من (4 بطاقات للأرقام: و الحروف: و الصور: و الكلمات) كل بطاقة تتضمن (5) مثيرات من فئة واحدة: يتم تكرار كل مثير (10) مرات فى البطاقة الواحدة؛ ليصبح عدد المثيرات داخل البطاقة الواحدة (50) مثيرا و المطلوب تسميتها بأقصى سرعة: و بعد معالجة البيانات إحصائيا و أظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.01) بين متوسطى رتب درجات تلاميذ المجموعتين التجريبية و الضابطة فى التطبيق البعدى لمقياس الوعى الصوتى لصالح القياس البعدى.: كما أظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى 0.01 بين متوسطى رتب درجات تلاميذ المجموعة التجريبية فى القياسين القبلى و البعدى لمقياس الوعى الصوتى لصالح القياس البعدى. و عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي رتب درجات تلاميذ المجموعة التجريبية فى القياسين البعدى و التتبعى لمقياس الوعى الصوتى | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aالوعى الصوتى | |
653 | 4 | _aسرعة التسمية | |
653 | 4 | _aصعوبات القراءة | |
700 | 0 |
_aسلوى محمد عبدالباقى : _eمشرف |
|
700 | 0 |
_aسميرة أبو الحسن عبدالسلام : _eمشرف |
|
700 | 0 |
_aمحمد رفعت حسنين : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
905 |
_aSamia _eCataloger |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c80899 _d80899 |