000 | 03005cam a2200325 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
005 | 20250223032739.0 | ||
008 | 210523s2021 ua f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aماجستير | ||
099 | _aCai01.06.04.M.Sc.2021.أح.ت | ||
100 | 0 | _aأحمد خالد أحمد خالد | |
245 | 1 | 0 |
_aتفسير آيات الأحكام عند الشيخ أحمد المعروف بالملاجِيوَن ت:1130هـ و الشيخ أحمد الجزائرى ت:1151هـ : _bدراسة مقارنة / _cأحمد خالد أحمد خالد ؛ إشراف محمد نبيل غنايم |
246 | 1 | 5 |
_aInterpretation of the verses of rulings in the holy Qur'an by Sheikh Ahmad known as Mulla Jeevan d.1130 AH, and Sheik Ahmad Eljazai'ri d.1151 AH : _bA comparative study |
260 |
_aالقاهرة : _bأحمد خالد أحمد خالد : _c2021 |
||
300 |
_a556ورقة ؛ _c30سم |
||
502 | _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية دار العلوم - قسم الشريعة الإسلامية | ||
520 | _aالشيخان فى تفسيريهما لآيات الأحكام سخرا موهبتهما فى التفسير لموافقه مذهبيهما الفقهى و العقدى بسبب التعصب المذهبى لكليهما. التفسيران يعتبران موسوعة فقهية حيث أن الشيخان قاما بتدوين أقوال و اختلافات مذهبيهما: و تدوين الأقوال و الاختلافات مع المذاهب الأخرى سواء كانت تلك المذاهب مشهورة أم متناثرة: و كان ذلك حفظ لتراث الأمة. و كلا التفسيرين كان لهما أثر فيمن بعدهما مِن العلماء: مما يشير إلى قيمتهما العلمية. لكن امتاز تفسير الملا جِيْوَنْ بأنه تفسير للقرآن على وجه رغم تأثره بدراسة التصوف: بينما اشتمل تفسير الشيخ أحمد الجزائرى على أوجه تفاسير على غير وجهها و على آثار موضوعة و باطلة و القول بالتقية: لحرصه على تأييد و نصرة مذهبه. الملا جِيون فى تفسيره لم يكفر أحدا مِن المخالفين لمذهبه العقدى: بينما وصف بعضهم وفقًا لأقوالهم بالمبتدعة: بخلاف الجزائرى فى تفسيره يصف المخالفين لمذهبه العقدى وفقًا لأقوالهم بالكفر و الشرك | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aالشيخ أحمد الجزائرى | |
653 | 4 | _aالملاجِيون | |
653 | 4 | _aتفسير آيات الأحكام | |
700 | 0 |
_aمحمد نبيل غنايم : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
905 |
_aSamia _eCataloger |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c81001 _d81001 |