000 04208cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223032753.0
008 210628s2021 ua d f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aدكتوراه
099 _aCai01.26.02.Ph.D.2021.ريـ.ب
100 0 _aريهام عبدالهادى عارف سعد الدجوى
245 1 0 _aبرنامج تدريبى لمعلمة الروضة قائم على التعلم المدمج لتنمية مهارات اللغة الانجليزية لدى طفل الروضة /
_cريهام عبدالهادى عارف سعد الدجوى ؛ إشراف منى محمد على جاد : هدى محمود الناشف
246 1 5 _aA training program for kindergarten teachers based on blended learning to develop english language skills of the kindergarten child
260 _aالقاهرة :
_bريهام عبدالهادى عارف سعد الدجوى :
_c2021
300 _a219 ص :
_bرسوم بيانية ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية
520 _aتهدف الدراسة الحالية إلى: مدى فاعلية البرنامج التدريبى فى إكساب المعلمات المعارف المرتبطة بالتعلم المدمج و تنمية مهارات اللغة الانجليزية لطفل الروضة و لتحقيق هذا الهدف اتبعت الباحثة الخطوات التالية: الخطوة الأولى: إعداد البرنامج التدريبى للمعلمة. اعداد برنامج الأنشطة لمهارات اللغة الانجليزية لطفل الروضة القائم على التعلم المدمج. إعداد دليل للوالدين لتنفيذ برنامج الأنشطة. الخطوة الثانية: إعداد الإختبار المعرفى لمعلمات رياض الأطفال. إعداد مقياس مهارات اللغة الانجليزية لطفل الروضة المصور. الخطوة الثالثة: ضبط أدوات الدراسة و عرضها على المحكمين و إجراء التعديلات اللازمة. الخطوة الرابعة: تحديد عينة الدراسة من المعلمات و أطفال المستوى الثانى لرياض الأطفال. الخطوة الخامسة: قياس فاعلية البرنامج من خلال تطبيق مجموعة من الأنشطة التدريبية تم اعدادها فى صورة جلسات تدريبية لمده (5) أيام تدريبية كذلك تطبيق الاختبار المعرفى على المعلمات المتدربات و تطبيق برنامج الأنشطة على عينة الأطفال و أستمر (6) أسابيع تم رصد النتائج و معالجتها إحصائيا. الخطوة السادسة: تفسير النتائج و مناقشتها ثم تقديم التوصيات و المقترحات وتوصلت الدراسة إلى: توجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطى رتب درجات أطفال المجموعة التجريبية فى القياسين القبلى و البعدى للبرنامج على على مقياس مهارات اللغة الانجليزية لطفل الروضة لصالح القياس البعدى. توجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطى درجات معلمات المجموعة التجريبية فى القياسين القبلى و البعدى للبرنامج على مقياس الاختبار المعرفى - المهارى للمعلمة لصالح القياس البعدى
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالتعلم المدمج
653 4 _aبرنامج تدريبى
653 4 _aمهارات اللغة الانجليزية
700 0 _aمنى محمد على جاد :
_eمشرف
700 0 _aهدى محمود الناشف :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c81411
_d81411