000 | 04208cam a2200337 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
005 | 20250223032753.0 | ||
008 | 210628s2021 ua d f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aدكتوراه | ||
099 | _aCai01.26.02.Ph.D.2021.ريـ.ب | ||
100 | 0 | _aريهام عبدالهادى عارف سعد الدجوى | |
245 | 1 | 0 |
_aبرنامج تدريبى لمعلمة الروضة قائم على التعلم المدمج لتنمية مهارات اللغة الانجليزية لدى طفل الروضة / _cريهام عبدالهادى عارف سعد الدجوى ؛ إشراف منى محمد على جاد : هدى محمود الناشف |
246 | 1 | 5 | _aA training program for kindergarten teachers based on blended learning to develop english language skills of the kindergarten child |
260 |
_aالقاهرة : _bريهام عبدالهادى عارف سعد الدجوى : _c2021 |
||
300 |
_a219 ص : _bرسوم بيانية ؛ _c25سم |
||
502 | _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية | ||
520 | _aتهدف الدراسة الحالية إلى: مدى فاعلية البرنامج التدريبى فى إكساب المعلمات المعارف المرتبطة بالتعلم المدمج و تنمية مهارات اللغة الانجليزية لطفل الروضة و لتحقيق هذا الهدف اتبعت الباحثة الخطوات التالية: الخطوة الأولى: إعداد البرنامج التدريبى للمعلمة. اعداد برنامج الأنشطة لمهارات اللغة الانجليزية لطفل الروضة القائم على التعلم المدمج. إعداد دليل للوالدين لتنفيذ برنامج الأنشطة. الخطوة الثانية: إعداد الإختبار المعرفى لمعلمات رياض الأطفال. إعداد مقياس مهارات اللغة الانجليزية لطفل الروضة المصور. الخطوة الثالثة: ضبط أدوات الدراسة و عرضها على المحكمين و إجراء التعديلات اللازمة. الخطوة الرابعة: تحديد عينة الدراسة من المعلمات و أطفال المستوى الثانى لرياض الأطفال. الخطوة الخامسة: قياس فاعلية البرنامج من خلال تطبيق مجموعة من الأنشطة التدريبية تم اعدادها فى صورة جلسات تدريبية لمده (5) أيام تدريبية كذلك تطبيق الاختبار المعرفى على المعلمات المتدربات و تطبيق برنامج الأنشطة على عينة الأطفال و أستمر (6) أسابيع تم رصد النتائج و معالجتها إحصائيا. الخطوة السادسة: تفسير النتائج و مناقشتها ثم تقديم التوصيات و المقترحات وتوصلت الدراسة إلى: توجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطى رتب درجات أطفال المجموعة التجريبية فى القياسين القبلى و البعدى للبرنامج على على مقياس مهارات اللغة الانجليزية لطفل الروضة لصالح القياس البعدى. توجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطى درجات معلمات المجموعة التجريبية فى القياسين القبلى و البعدى للبرنامج على مقياس الاختبار المعرفى - المهارى للمعلمة لصالح القياس البعدى | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aالتعلم المدمج | |
653 | 4 | _aبرنامج تدريبى | |
653 | 4 | _aمهارات اللغة الانجليزية | |
700 | 0 |
_aمنى محمد على جاد : _eمشرف |
|
700 | 0 |
_aهدى محمود الناشف : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
905 |
_aSamia _eCataloger |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c81411 _d81411 |