000 03393cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223032756.0
008 210731s2021 ua do f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.26.02.M.Sc.2021.هن.ب
100 0 _aهند عبدالله بيومى عثمان
245 1 0 _aبرنامج تدريبى لتنمية مهارات مربيات دور الحضانة للتعامل مع بعض المشكلات التربوية للطفل /
_cهند عبدالله بيومى عثمان ؛ إشراف السيد عبدالقادر شريف : هيام ياقوت السطوحى
246 1 5 _aTraining program to develop the skills of nursery Educator to deal with some educational problems of the child
260 _aالقاهرة :
_bهند عبدالله بيومى عثمان :
_c2021
300 _a334 ص :
_bرسوم بيانية : صور ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية
520 _aهدفت الدراسة الحالية إلى إعداد برنامج تدريبى لمربيات الحضانة للتعامل مع بعض المشكلات التربوية للطفل (4:3) سنوات: و تم تطبيق الدراسة على عينة (30) مربية من مربيات الحضانة غير المتخصصات: و قد استخدمت المنهج شبه التجريبى ذو المجموعة الواحدة القائم على القياس القبلى و البعدى لمجموعة واحدة من مربيات الحضانة؛ حيث طبق عليهن البرنامج التدريبى و تم تطبيق إختبار تحصيلى لقياس تحصيلهن للجانب المعرفى للتعامل مع بعض المشكلات التربوية و هى (العدوان - العناد - الكذب - مشكلات اللغة و الكلام - مشكلة النشاط الزائد - مشكلة نقص المهارات الإجتماعية - من إعداد الباحثة): و أيضا استمارة ملاحظة لقياس مدى اكتسابهن لمهارات التعامل مع هذه المشكلات التربوية - من إعداد الباحثة؛ و أشارت نتائج الدراسة إلى فاعلية البرنامج التدريبي: كما توصلت الدراسة إلى وجود تأثير دال إيجابيا للتعامل مع المشكلات التربوية من خلال مهارات مربيات دور الحضانة و التدريب عليها: و أوصت الدراسة بالإستفادة من برنامج الدراسة الحالية فى تدريب مربيات الحضانة و ذلك لتنمية مهارتهن للتعامل مشكلات طفل الحضانة 4:3 سنوات
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالمشكلات التربوية لطفل الحضانة
653 4 _aبرنامج تدريبى
653 4 _aمربيات دور الحضانة
700 0 _aالسيد عبدالقادر شريف :
_eمشرف
700 0 _aهيام ياقوت السطوحى :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c81515
_d81515