000 03417cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223032756.0
008 210731s2021 ua f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.26.03.M.Sc.2021.هب.ف
100 0 _aهبة محمد صفا الله عبدالخالق
245 1 0 _aفاعلية استراتيجية الفلورتايم فى تنمية مهارات الانتباه المشترك لدى عينة من الأطفال ذوى مؤشرات اضطراب الذاتوية /
_cهحمد صفا الله عبدالخالق ؛ إشراف هند إسماعيل إمبابى : إيمان أحمد خليل
246 1 5 _aThe effectiveness of the Floor time strategy in developing joint attention skills among a sample of children with indicators of autism disorder
260 _aالقاهرة :
_bهبة محمد صفا الله عبدالخالق :
_c2021
300 _a180ص ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية
520 _aهدفت البحث إلى تنمية مهارات الانتباه المشترك لدى عينة من الأطفال ذوي مؤشرات اضطراب الذاتوية من خلال برنامج قائم على استراتيجية الفلورتايم: و تكونت عينة الدراسة من (10) أطفال من الذكور و الإناث: و تراوحت أعمارهم بين (19- 31) شهراً: و شملت أدوات الدراسة قائمة التحقق المعدلة و المنقحة للذاتوية للأطفال الدارجين مع المتابعة (إم - سى إتش إيه تى - آر/إف) إعداد (بارتون:2009 و روبنس: فيين) و مقياس الانتباه المشترك للأطفال الطبيعيين أقل من (3) سنوات (إعداد الباحثة): و البرنامج الخاص بالدراسة: و أسفرت النتائج عن فاعلية استراتيجية الفلورتايم فى تنمية مهارات الانتباه المشترك لدى عينة من الأطفال ذوى مؤشرات اضطراب الذاتوية و وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات الأطفال ذوى مؤشرات اضطراب الذاتوية فى القياسين القبلى و البعدى بعد تطبيق البرنامج القائم على استراتيجية الفلورتايم فى اتجاه القياس البعدى على مقياس الانتباه المشترك: و عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات الأطفال ذوى مؤشرات اضطراب الذاتوية فى القياسين البعدى و التتبعى على مقياس الانتباه المشترك
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالانتباه المشترك
653 4 _aفلورتايم
653 4 _aمؤشرات اضطراب الذاتوية
700 0 _aإيمان أحمد خليل :
_eمشرف
700 0 _aهند إسماعيل إمبابى :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c81519
_d81519