000 02869cam a2200325 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223032803.0
008 210816s2021 ua f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aدكتوراه
099 _aCai01.23.02.Ph.D.2021.شيـ.ت
100 0 _aشيماء أحمد فصيح عبدالرحمن السكرى
245 1 0 _aتجديد بيئة المدرسة المصرية فى ضوء متطلبات مجتمع المعرفة فى القرن الحادى و العشرين :
_bتصور مقترح /
_cشيماء أحمد فصيح عبدالرحمن السكرى ؛ إشراف نادية يوسف جمال الدين
246 1 5 _aRenewal the Egyptian school{u2019}s environment in the light of 21 century demands of the information society :
_bSuggested proposal
260 _aالقاهرة :
_bشيماء أحمد فصيح عبدالرحمن السكرى :
_c2021
300 _a185 ص : (112) ملحق ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم أصول التربية
520 _aهل مدارسنا فى حاجة إلى إصلاح و ترميم؟ أم أنها تحتاج إلى إعادة صياغة من جديد و إنتاجها إنتاجًا يتناسب ومتطلبات العصر الحديث؟! و إذا ما نظرنا إلى وضعنا الحالى فى مصر بعين من التأمل بغية الوقوف على موقفنا من ذلك الصراع و فى محاولة للحاق بركبه؛ يتضح لنا أن العملية التعليمية بصفة عامة تعانى ضعفا استشرى فى جميع أوصالها و جوانبها فأودى بها إلى مهاو سحيقة؛ فباتت المدرسة تلك المؤسسة المنوطة بهذه العملية لا سيما الحكومى منها مؤسسة غير مرغوب فيها و يؤول ذلك لما تعانيه من انفصال و انعزال و إقصاء عن تحديات العصر الحديث و متطلبات القرن الحادى و العشرين.. و من رحم تلك التحديات تنشأ مشكلة البحث و إشكاليته: فيحاول أن يقدم تصورا مقترحا لتجديد تلك البيئة فى ضوء متطلبات مجتمع المعرفة فى القرن الحادى و العشرين
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالبيئة المدرسية
653 4 _aمجتمع المعرفة
653 4 _aمهارات القرن الحادى و العشرين
700 0 _aنادية يوسف جمال الدين :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c81745
_d81745