000 | 04869cam a2200349 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
005 | 20250223032814.0 | ||
008 | 210912s2021 ua k f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aماجستير | ||
099 | _aCai01.25.01.M.Sc.2021.دا.إ | ||
100 | 0 | _aداليا عبدالمنعم السـيد أمين | |
245 | 1 | 2 |
_aالإفادة من العلاقة الجمالية للضوء و الحركة فى صياغة هيئات نحتية معاصرة = _bMaking use of the aesthetic relationship of light and motion in the formulation of contemporary sculptural shapes / _cداليا عبدالمنعم السـيد أمين ؛ إشراف محمد إسحق قطب : عادل محمد حسن السيد بدر : منى سامى سعيد بدير |
246 | 1 | 5 | _aMaking use of the aesthetic relationship of light and motion in the formulation of contemporary sculptural shapes |
260 |
_aالقاهرة : _bداليا عبدالمنعم السـيد أمين : _c2021 |
||
300 |
_a227 ص : _bأشكال ؛ _c25سم |
||
502 | _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية النوعية - قسم التربية الفنية | ||
520 | _aو يحتوي هذا البحث على خمسة فصول: الفصل الأول: مشكلة البحث و حدوده. و يشمل مقدمة و مشكلة البحث و أهدافه و أهميته و فروضه و حدوده و منهجيته و المصطلحات و الدراسات السابقة. الفصل الثانى: عنصري الحركة و الضوء و تأثيرهما على العمل النحتى. و يشتمل هذا الفصل على قسمين: أولا: الحركة و توظيفها فى فن النحت. و يتضمن الحركة بمفهومها و تعريفاتها: و اشكال الحركة و انواعها المختلفة: كلك تناول مقاييس الحركة الفعلية و مدى الارتباط بين الحركة و الزمن فى الفن و خاصة فى الفن الحديث: و علاقة الفن و الإبداع الفنى بالتطورات العلمية و التكنولوجية: و التأثر بفكرة الالة فى محاولات لتحقيق الحركة و التعبير عن الزمن: و نبذة عن تاريخ الحركة و بداياتها فى الفن الحركى عامة و فى النحت بصفة خاصة: كذلك التوصل للسمات و الضوابط المميزة لفنون الحركة: من خلال عرض و تصنيف بعض الاعمال الفنية فى النحت الحديث لمجموعة من الفنانين التى تمثل أنواع الحركة المختلفة. ثانيا: الضوء و توظيفة فى فن النحت. و يتضمن ماهية الضوء و مفهومه و خواصه البصرية: كما تناول مصادر الضوء الطبيعية و الصناعية: و تعرض لبعض الوسائل الصناعية للضوء المستخدمة فى الاعمال الفنية: كما تضمن الامكانات البصرية و التشكيلية للضوء و دوره فى العمل الفنى و تأثير الضوء على فكر النحات: كذلك تناول بدايات ظهور فن الضوء و تقنياته فى فن النحت كوسيط تشكيلى و كعامل إبداعى فى الأعمال النحتية لمجموعة من فنانى الضوء و تأثر التيارات الفنية بالتقدم التكنولوجى و اثره على استخدام الضوء و الحركة فى العمل الفنى. الفصل الثالث: العلاقة الجمالية بين عنصرى الحركة و الضوء فى مختارات من الأعمال النحتية المعاصرة. تضمن الفصل اثر التقدم التكنولوجى على استخدام عنصرى الضوء و الحركة فى النحت المعاصر و تأثر التيارات الفنية المعاصرة بالتطور العلمى و التكنولوجى كذلك العلاقة الجمالية بين عنصرى الضوء و الحركة الصياغات و الاساليب التقنية الحديثة لتوظيف جماليات الضوء و الحركة | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aالتربية الفنية | |
653 | 4 | _aالعلاقة الجمالية للضوء و الحركة | |
653 | 4 | _aصياغة هيئات نحتية معاصرة | |
700 | 0 |
_aعادل محمد حسن السيد بدر : _eمشرف |
|
700 | 0 |
_aمحمد إسحق قطب : _eمشرف |
|
700 | 0 |
_aمنى سامى سعيد بدير : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
905 |
_aSamia _eCataloger |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c82085 _d82085 |