000 | 027340000a22003130004500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GICUC | ||
005 | 20250223025221.0 | ||
008 | 061109s2006 ua a f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GICUC _bara _cEG-GICUC |
||
041 | 0 | _aAra | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aدكتوراه | ||
099 | _aCai01.15.01.Ph.D.2006.عل.د | ||
100 | 0 | _aعلاء عبدالمجيد الشامى | |
245 | 1 | 0 |
_aدور الخطاب الدينى فى وسائل الاتصال فى تشكيل اتجاهات الشباب المصرى نحو القضايا السياسية / _cعلاء عبدالمجيد الشامى ؛ اشراف سامى الشريف |
260 |
_aالقاهرة : _bعلاء عبدالمجيد الشامى : _c2006 |
||
300 |
_a388ورقة : _bايض ؛ _c30سم |
||
502 | _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الاعلام - قسم الاذاعة و التليفزيون | ||
520 | _aيعد الدين احد مقومات النظام الثقافي : وهو بطبيعته لا تقبل سياسته الجدل : ولهذا فان جوهر الدين يبقى راسخا لاجيال عديدة : ويشكل عاملا شديد التاثير فى توجيه تصرفات الشعوب والجماعات والافرادواذا كان الدين يعد احد العناصر الرئيسية فى اثارة الحركات الاجتماعية التى تسعى لتحقيق انجازات معنوية : فان تسييس الدين يمثل استجابة لدلالات ايديولوجية ولظروف اجتماعية واقتصادية وسياسية على الصعيدين المحلى والدولى وقد مثلت العلاقة بين الدين والسياسة احد المحاور الاساسية التى اهتم بها الفكر السياسى الاسلامى عبر تطوره : والتى اخذت تتارجح منذ الغاء الخلافة الاسلامية فى العصر الحديث بين موضعين : الاول يقصى الاسلام عن الحياة السياسية ويقصر دوره على ان يكون موجها للسلوك الاجتماعى وامور العبادة : والثانى يعبر عنه ما ظهر من حركات الاحياء الاسلامى باتجاهاتها المتعددة : وهو ما اصبح يعرف بالاسلام السياسي () | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aالخطاب الديني | |
653 | 4 | _aالشباب المصري | |
653 | 4 | _aالقضايا السياسية | |
700 | 0 |
_aسامى الشريف : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aAmira _eCataloger |
||
905 |
_aEsam _eRevisor |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c8237 _d8237 |